مديرية التشغيل بغليزان تفسخ 3849 عقد تشغيل

فيما لا يزال الشباب يستفسرون عن التشغيل في "فولسفاغن"

مستغانم
مستغانم

 

كشفت مصادر من محيط مديرية التشغيل بولاية غليزان عن استفادة 5889 شابا من برنامج المساعدة على الإدماج المهني، بمبلغ مالي فاق 74 مليون دج، برواتب مختلفة، وهذا حسب العقود المبرمة ومستوى العامل  خاصة بعد دخول المؤسسات والشركات التي باشرت نشاطاتها بمنطقة النشاطات الصناعية بالقطب الصناعي ببلدية سيدي خطاب.

وحسب المصادر، فإن عملية التطهير التي يعرفها قطاع التشغيل مكنت من فسخ 3849 عقد تشغيل. وهي العملية التي وصفت بالواسعة حيث تم الشروع فيها منذ أكثر من سنتين بسبب مخالفتهم بنود العقد، شملت 1878 عقدا يتابع أصحابه دراسات جامعية وفي معاهد ومؤسسات التكوين المهني. وجرى فسخ البعض منها لأسباب تتعلق بإنشاء أصحاب العقود الذين مسهم هذا القرار لمؤسسات مصغرة في إطار أجهزة دعم التشغيل، بينما تم اتخاذ إجراءات أخرى في حق 1971 شابا، استفادوا من مناصب شغل مباشرة بعد فوزهم في مسابقات توظيف مختلفة.

هذا ولا يزال العديد من الشباب بالولاية، يستفسرون عن عملية التشغيل في مصنع "فولسفاغن" لتركيب السيارات الواقع بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب، خاصة منهم الذين تقدموا بطلبات توظيف في هذا المصنع، عن طريق الوكالة الولائية للتشغيل، يأتي هذا في الوقت فتح فيه المصنع، المجال لتوظيف عدد هام من الشباب سواء منهم الإطارات أوحاملي الشهادات العليا، أو الذين هم دون مستوى. كما سترتفع نسبة توظيف العمال ليصل العدد إلى 1400 منصب عمل مباشر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  8. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة