البطاقة البيومترية إجبارية لاجتياز البكالوريا والبيام

التلاميذ يسابقون الزمن لاستخراجها قبل فوات الأوان

بطاقة التعريف البيومترية
بطاقة التعريف البيومترية

وجهت مديريات التربية، تعليمات لمدراء المؤسسات التربوية عبر الوطن من ثانويات ومتوسطات، أكدت من خلالها أن بطاقة التعريف البيومترية شرط أساسي وإلزامي لاجتياز امتحانات البكالوريا والبيام المقرر إجراؤها شهري ماي وجوان المقبلين. وشددت على ضرورة إبلاغ المترشحين بإلزامية استخراج هذه الوثيقة في الآجال المحددة.

 أكدت مديريات التربية أن بطاقة التعريف البيومترية إجبارية من أجل اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وأيضا الأحرار وهو الشأن نفسه بالنسبة لمترشحي شهادة التعليم المتوسط وبموجب ذلك دعا مدراء المؤسسات التربوية من ثانويات ومتوسطات المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا والبيام، إلى ضرورة مباشرة الاجرءات اللازمة لاستخراج بطاقات التعريف البيومترية واكد هؤلاء للمترشحين أنه لن يتم السماح لهم باجتياز الامتحانات دون البطاقات البيومترية.

ودعا مسؤولو المؤسسات التربوية، المترشحين المقبلين، على اجتياز الامتحانات الرسمية إلى التقرب من مقر بلدياتهم لاستخراج البطاقة مرفقين بالوثائق الخاصة بالعملية.

وكانت الوزارة قد اكدت إلزامية البطاقة البيومترية لاجتياز البكالوريا الموسم الفار طالما أنها تراجعت عنه بسبب الضغط الذي رافق عملية إصدار هذه البطاقات، بعد أن بيّنت تقارير الولايات أن نسبة التسجيلات لاستخراج هذه الوثيقة لم تتعد 13 بالمائة في العديد من المناطق وهو ما دفع بالوزارة الى السماح للمترشحين الذين لم يحصلوا على بطاقات التعريف البيومترية، باستعمال بطاقاتهم العادية.

ويتضمن ملف استخراج البطاقة البيومترية استمارة المعلومات تستخرج من موقع وزارة الداخلية ويمكن تحميلها ولغير البالغين وجب عليهم تحميل وملأ ملحق الولي الشرعي شهادة الميلاد رقم 12 S، اربع صور ذات خلفية بيضاء، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة الجنسية، شهادة الإقامة وشهادة طبية لفصيلة الدم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة