القضاء على 63 إرهابيا وتوقيف 22 آخرين في 6 أشهر

قيادة الجيش تثمن نتائج العمليات الأمنية

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أن قوات الجيش الوطني الشعبي، تمكنت خلال السداسي  الأول من السنة الجارية، من القضاء على 63 إرهابيا وتوقيف 22 آخرين، فيما قام 10 إرهابيون آخرون بتسليم أنفسهم. وذكرت مجلة ”الجيش” التي أعلنت، في عددها الأخير لشهر ديسمبر الجاري، عن الحصيلة العملياتية للقوات المسلحة، أن وحدات مكافحة الإرهاب عثرت على جثت 5 إرهابيين وتوقيف100 عنصر دعم للجماعات الإرهابية و4 تجار أسلحة خلال الفترة نفسها، مع كشف و تدمير241 مخبأ للإرهابيين والأسلحة.

و اعتبرت مجلة ”الجيش” سنة 2017 بأنها ”سنة حافلة بالإنجازات”، حيث استعرضت مختلف الإنجازات، سواء ما تعلق بالعمليات الأمنية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، أوالتحضير القتالي والتمارين العسكرية التي نفذتها مختلف الوحدات العسكرية، والتي تابعها الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش، للوقوف على مدى جاهزية الوحدات. وتعد مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، حسب المصدرنفسه، من بين أولويات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، التي تبنت إستراتيجية أمنية فعالة تعتمد على الانتشار المحكم للوحدات العسكرية والتنسيق الفعال فيما بينها، والسيطرة على كل المنافذ الحدودية تفاديا لتسلل المجرمين والإرهابيين بغرض مراقبة الحدود وحمايتها ضد أي عمل إجرامي يهدد استقرار البلاد. وتابعت المجلة، أن المؤسسة العسكرية ”تؤدي مهامها بكل احترافية” مكنتها من تحقيق نتائج مهمة، حيث تمكنت وحدات مكافحة الإرهاب، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، من القضاء على63 إرهابيا وتوقيف 21 آخر، كما قامت باسترجاع كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة، إضافة إلى عمليات تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة.

وكشفت مجلة الجيش، في عددها الأخير، أن قوات الجيش قضت على 3 إرهابيين في سبتمبر الماضي، كما ألقت القبض على 8 إرهابيين، بينما سلم 5 إرهابيين أنفسهم، كما تمت توقيف 11 عنصر إسناد، إلى جانب مهربين وتجار مخدرات. وقالت المجلة في افتتاحية عدد أكتوبر الجاري، بأن الجيش إلى جانب تنفيذه لمهامه الدستورية المتمثلة في الدفاع عن سيادة البلاد، فإنه لم يدخر أي جهد لأداء مهام ذات طابع إنساني، في إشارة إلى مهمة نزع وتدمير الألغام المضادة للأفراد. وأفلحت وحدات الجيش الوطني الشعبي، خلال شهر نوفمبر الماضي، في تحييد 7 إرهابيين. كما تم كشف وتدمير 3 ورشات لصناعة المتفجرات والقنابل، و11,4 قنطار من المواد الكيمياوية لصناعة المتفجرات، وأكثر من قنطار من البارود، مع ضبط 2 كلغ  من المتفجرات، و150 لتر من حمض النتريك. و تمكنت أيضا قوات الجيش الوطني الشعبي، من كشف وتدمير  272 قنبلة تقليدية الصنع، و121 لغم تقليدي الصنع، و12 مدفعا تقليدي الصنع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل