لا زيادة في تسعيرة المياه لكنها " غير مستبعدة"

وزير الموارد المائية حسين نسيب يؤكد:

وزير الموارد المائية حسين نسيب
وزير الموارد المائية حسين نسيب

جدد حسين نسيب وزير الموارد المالية تأكيده على أن مراجعة تسعيرة المياه الصالحة للشرب غير واردة في الوقت الحالي ، لكنها غير مستبعدة بالنظر إلى الفارق الكبير المسجل بين التكلفة الحقيقية للمتر المربع الواحد والمقدرة بـ 50 إلى 60 دج و التسعيرة الحالية التي تتراوح بين 18 و 20 دج ، حسبه.

وطمأن نسيب المواطنين بأن الزيادة وإن تم اقرارها فإنها لن تمس بالقدرة الشرائية للمواطن بل  سيراعى فيها مبدأ "من يستهلك أكثر يدفع أكثر " ، حسب ما أوضح الوزير خلال استضافته في منتدى الإذاعة ، اليوم الإثنين.

و تحدث وزير القطاع عن المشاريع الحيوية التي ضمنها مشروع قانون المالية بقيمة 62 مليار دينار لتحسين تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب وتوسيع الأراضي المسقية وكل ما تعلق بإنجاز قنوات الصرف الصحي ، إضافة إلى تخصيص غلاف مالي يقدربأكثر من 43 مليار دينار لمواصلة المشاريع قيد الانجاز.

واستفادت مشاريع قطاع الموارد المائية من رفع التجميد عن مشاريعا،  حيث تم تخصيص 105 مليار دينار لتجسيد  كل مشاريع تجديد و توسيع شبكات قنوات الصرف الصحي إضافة إلى 21 محطة لتصفية المياه المستعملة سيتم الشروع في إنجازها عام  2018، يضيف الوزير نسيب.

وتفاديا للوقوع في مشاكل نقص التزود بالمياه الصالحة للشرب بعدد من ولايات الوطن  في صائفة 2018 ، أعلن نسيب عن تنصيب لجنة وطنية تعمل تحت إشرافه  للتحضير للصائفة المقبلة  بالتنسيق مع وزارة الداخلية  لضمان التوزيع المنتظم للمياه والذي سيتعزز بالمشاريع التي ستجسد أيضا في إطار برامج تنمية البلديات سيما في المناطق النائية، حسب ما أعلن عن الوزير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟