الرئيس الصيني يهنئ بوتفليقة على إطلاق "ألكومسات 1"

تمّ إطلاقه أمس بنجاح من الأراضي الصينية

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

تبادل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التهاني ، أمس الأحد ، مع رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ احتفاء بنجاح إطلاق أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات "ألكومسات 1" من الأراضي الصينية ،  معتبرا هذا الإنجاز "تتويجا لسنوات من العمل المضني والجاد" بين  الجزائر والصين في مجال تكنولوجيا الفضاء ، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية. 

وأوضح نفس المصدر أن هذا الإنجاز يعتبر "ثمرة للشراكة العلمية الموفقة بين الوكالة الفضائية الجزائرية وعدة هيئات علمية صينية". 

وفي رسالته لنظيره الصيني ، نوه رئيس الجمهورية بـ"جودة العلاقات الثنائية الجزائرية الصينية التي قرر البلدان ترقيتها إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة  سنة 2014"، معتبرا هذا الإنجاز "تتويجا لسنوات من العمل المضني والجاد بين  الجزائر والصين في مجال تكنولوجيا الفضاء" ، كما عبر رئيس الجمهورية عن "امتنانه العميق  لجمهورية الصين الشعبية على ما أبدته من استعداد لنقل التكنولوجيا في مجال جد متطور كمجال الاتصال والإعلام". 

من جهته، هنأ الرئيس الصيني الرئيس بوتفليقة بنجاح إطلاق القمر الاصطناعي "ألكومسات 1"،  مثمنا "الدور الذي لعبه التقنيون الجزائريون في نجاح هذا  المشروع"، كما أكد على "الصداقة العميقة" التي تربط الجزائر والصين ، معتبرا الجزائر"شريكا استراتيجيا من الطراز الأول".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان