الجزائر تتنج محليا 60% من المواد الغذائية الموجودة بالسوق

حسب رئيس الفدرالية الجزائرية للصناعات الغذائية، عبد الوهاب زياني.

قال رئيس الفدرالية الجزائرية للصناعات الغذائية، عبد الوهاب زياني، عند حلوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية اليوم الأحد، أن للجزائر القدرة على تأسيس صناعة غذائية منافسة عالميا لولا انهيار قيمة الدينار وعدم استقرار القوانين والتشريعات.

وشدد المتحدث بهذا الصدد على ضرورة  العمل على استقرار قيمة الدينار والتحكم أكثر في تكاليف الشحن والنقل البحري  التي تقدر حاليا بـ 6 ملايير دولار، مشيرا إلى أن انخفاض قيمة العملة الوطنية لا يخدم المُنتج والمستهلك على حد سواء.

وبهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والسعي إلى تصدير المنتجات الغذائية المصنعة محليا وفق المعاير العالمية، قال زياني، أنه لابد أن ترافق سياسة الإنتاج، سياسة دعم استهلاك للمنتوج الوطني ووضع الثقة في قدرات المؤسسات الوطنية المنتجة.

كما يرى  ضيف الإذاعة الوطنية، أن ارتفاع تكاليف الشحن البحري واحدة من بين المشاكل التي تؤرق المتعاملين الاقتصاديين، ويرجع ذلك حسبه إلى تحكم الشركات الأجنبية بنقل منتجاتنا المحلية، داعيا بهذا الصدد إلى ضرورة حيازو أسطول تسيره شركات عمومية وطنية من أجل التحكم في النقل البحري وتقليص نفقات التصدير إلأى 50 في المئة.

كما أشاد عبد الوهاب زياني على المجهودات المقدمة من قبل وزارة التجارة والرامية إلى  تشجيع المنتجين المحليين من أجل النهوض بهذه الصناعة التي تمثل نسبة 60 في المئة من الإنتاج الوطني، فيما يتم تصدير الفارق من الخارج.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟