إرهابي يسلّم نفسه في أدرار وخلية دعم في قبضة الدرك بالشلف

موازاة مع توقيف بارونات تهريب ومهاجرين سريين على الحدود

وزارة الدفاع الوطني
وزارة الدفاع الوطني

 

سلّم إرهابي نفسه للسلطات الأمنية بالقطاع العسكري لأدرار، وتم استرجاع مسدس رشاش من نوع “كلاشينكوف” وذخيرة كانت بحوزته.

من جهتها، تمكنت عناصر الدرك الوطني بالشلف، من توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه صباح الأربعاء، للسلطات الأمنية بالقطاع العسكري لأدرار، بالناحية العسكرية الثالثة، ويتعلق الأمر بالمسمى”م. لكحل” الذي كان يحوز مسدسا رشاشا من نوع “كلاشينكوف” وأربعة مخازن وقنبلتين يدويتين وكمية من الذخيرة.

وكان الإرهابي قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012”، وأن” هذه النتائج تؤكد من جديد نجاعة مقاربة الجيش الوطني الشعبي في القضاء على ظاهرة الإرهاب وتقويض كل محاولة لزعزعة استقرار بلادنا”، يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني. وأعلنت وزارة الدفاع، في بيان آخر، أنه “بفضل استغلال المعلومات، أوقف عناصر الدرك الوطني بالناحية العسكرية الأولى عنصر دعم للجماعات الإرهابية”.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الدفاع، أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود، يوم 5 ديسمبر2017 بالوادي، بالناحية العسكرية الرابعة، وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، ثلاثة تجار مخدرات، وضبطوا71 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما حجزت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الجمارك بتمنراست، بالناحية العسكرية الرابعة، شاحنة محملة بـ 7600 لتر من الوقود”.

وعلى صعيد آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، 156 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة، بكل من تلمسان وأدرار وبسكرة وغرداية وتبسة، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، بكل من الوادي و سعيدة، مهربين اثنين، وحجزوا5751 وحدة من مختلف المشروبات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!