الجزائر على وشك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في المنتجات الفلاحية

وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي:

الإنتاج الفلاحي
الإنتاج الفلاحي

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد  البحري عبد القادر بوعزقي ، اليوم الإثنين بمستغانم ، أن الجزائر على وشك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في مجال المنتجات الفلاحية.

وقال الوزير بوعزقي لدى إشرافه على  انطلاق الاحتفالات الرسمية باليوم العالمي  للتغذية واليوم الوطني للإرشاد الفلاحي التي تحتضنها ولاية مستغانم: "نحن على  وشك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في المنتجات الفلاحية وبلغنا 70 إلى 75 من  المائة وسنصل إلى 100 بالمائة".

وأبرز بوعزقي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة بجامعة مستتغانم بحضور وزيرة  التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية ووزيرة البيئة والطاقات  المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي وممثل المنظمة العالمية للزراعة والتغذية  (الفاو) بالجزائر نبيل عساف أن "كل الوسائل والظروف ملائمة من أجل الوصول إلى هذا الهدف" ، مضيفا أنه "متيقن في العمق وبكل صدق بأن هناك مستثمرين جعلوا من الفلاحة أساسا ووسيلة للمساهمة في دعم النمو الاقتصادي بإمتياز".

وأوضح  الوزير أن قيمة الإنتاج الفلاحي في الجزائر "انتقلت من 500 مليار دج سنة  2000 إلى 3000 مليار دج اليوم" ، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر " دليلا بأن هناك ثورة حقيقية  تعيشها البلاد سمحت بتقليص فاتورة الاستيراد من استيراد كل المنتوجات الفلاحية  سنة 2000 إلى استيراد ثلاث أو أربع منتجات اليوم وهي القمح والحليب وفي بعض  الأحيان اللحوم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد