تمار: الدولة ماضية في إتمام كافة المشاريع السكنية بكل الصيغ

تمديد قانون تسوية البنايات إلى غاية 2019

وزير السكن يشرف على توزيع جائزة رئيس الجمهورية للهندسة المعمارية

 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار اليوم، أن الدولة ماضية في إنجاز مختلف مشاريع البرامج السكنية بمختلف أنواعها وصيغها.

وأضاف تمار على هامش إشرافه صباح اليوم على حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للهندسة المعمارية لسنة 2017، أن السكن هو مؤشر للرفاهية، وسيتم في الفترة المقبلة إدخال مواد وأنظمة جديدة متطورة في قطاع السكن. كما سيتم إعادة بعث الترقوي المدعم بصيغته الجديدة ورقمنة أدوات التعمير.

الوزير تمار تحدث عن توجه نحو إعادة تقييم التِرْسانة القانونية والعمل على لا مركزية بعض القرارات وتخفيف الإجراءات في مجال السكن، ودعا أيضا إلى ضرورة مراعاة عامل المحافظة على المِعْمار وأن يكتسب طابع التجديد والابتكار والمحافظة على هوية كل منطقة من حيث العمران وأن تكون المشاريع ملائمة للمجتمع.

من جانب آخر، قال وزير السكن إن وزارة الداخلية سمحت بتمديد آجال تسوية البنايات إلى غاية الثاني أوت 2019، مشيرا إلى أنه تم منح العديد من المواطنين آجالا وفرصة جديدة لتسوية وضعية سكناتهم غير المكتملة وغير المطابقة للقانون ساري المفعول، وسيتم المصادقة عليه من قبل نواب البرلمان.

من ناحية أخرى، فازت المهندسة المعمارية براكشي نادية بجائزة رئيس الجمهورية للهندسة المعمارية والتعمير لسنة 2016، فيما عادت جائزة الهندسة المعمارية للوزير الأول إلى المهندس شاعلي عبد الصمد. أما المهندس لاروي لطفي، فنال جائزة وزير السكن للهندسة المعمارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!