مشروع "ضخم" لتصنيع حافلات "Higer" بالجزائر

رجل الأعمال الجزائري أحمد معزوز يفتتح المصنع الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر شهر فيفري 2018..

مشروع "ضخم" لتصنيع حافلات “Higer” بالجزائر
مشروع "ضخم" لتصنيع حافلات “Higer” بالجزائر

في خطوة كبيرة من أجل تحقيق أحد أهم أهداف الحكومة في مسعاها لخلق اقتصاد وطني بديل عن المحروقات، ودمج قطاع السيارات في منظومة الصناعة الوطنية، يُنتظر بعد أشهر قليلة افتتاح أول مصنع متكامل في هذا المجال.

وأعلن رجل الأعمال الجزائري، أحمد معزوز، عن تفاصيل مهمة حول مشروع تصنيع حافلات العلامة الصينية “Higer” والذي يُعد الأول من نوعه في الجزائر.

وقال معزوز في تصريحات نقلها موقع "كل شيء عن الجزائر" أنّ "المصنع هو قيد الإنجاز حاليا في ولاية سطيف .. الأشغال فيه تقترب من نهايتها، ولم يتبقى لها سوى 6 أشهر".

علما أن أشغال إنجاز هذا المصنع قد انطلقت منذ 16 شهرا.

وأضاف معزوز مؤكدا على أن مرحلة تصنيع هذه الحافلات ستبدأ شهر فيفري 2018.

هذا المشروع الجديد بولاية سطيف ينفرد بالعديد من الميزات التي تجعله بحق مصنعا متكامل الأركان، فهذا الأخير سيقوم أيضا بصنع قطع الغيار لمختلف الوحدات التركيبية الخاصة بالعلامة “Higer” على مستوى القارة الافريقية، بحسب تأكيدات صاحبه أحمد معزوز.

وقد خصص معزوز لهذا المشروع مبلغ 80 مليون أورو من أجل تحقيقه في أرض الواقع وإنجاحه، وهو المصنع الذي سيتربع على مساحة 20 هكتار، وتبلغ طاقته الانتاجية 3 آلاف حافلة سنويا من جميع الأنواع، 60 بالمئة منها مخصصة للسوق الجزائرية.

ومن المنتظر أن يوفر هذا المصنع بعد افتتاحه ما لا يقل عن 1200 منصب شغل مباشر، بحسب تأكيدات صاحبه أحمد معزوز.

ويعرف قطاع النقل في الجزائر منذ سنوات عديدة اعتماداً كبيراً على هذا النوع من الحافلات والتي أكد معزوز أنها "ذات ثقة"، ويُرتقب أن يكون المصنع الجديد بولاية سطيف الممون الرئيس لقطاع النقل في الجزائر مستقبلا. فها هو وحتى قبل بداية التصنيع يستقبل الكثير من الطلبات، فمثلا مجمع طحكوت تقدم بطلب لشراء أولى الحافلات والمقدرة بـ 1200 حافلة، بحسب ما أكده رجل الأعمال وصاحب المشروع أحمد معزوز.

مجسّم مشروع مصنع حافلات "Higer" المرتقب افتتاحه بولاية سطيف
لم يتبقى سوى 6 أشهر من الأشغال
مصدر الصور: موقع TSA

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا