الرئيس بوتفليقة يجري حركة "هامّة" في سلك رؤساء الدوائر والمفتشين العامّين بالولايات

ترقية عدّة إطارات في الإدارة الإقليمية من بينهم 9 نساء

 أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة ، اليوم السبت ، حركة هامة على مستوى الوظائف السامية للإدارة الإقليمية مسّت 95 رئيس دائرة و20 مسؤولا على مستوى الولايات والإدارات المحلية،  حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح بيان الرئاسة ، أن الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية "مسّت خمس وتسعون (95)  رئيس دائرة،  ثمانية (08) مدراء للتقنين والشؤون العامة،  خمسة (05) مدراء  للإدارة المحلية وسبعة (07) مفتشين عامّين بالولايات".

وتأتي هذه الحركة ، حسب البيان "تبعا لترقية بعض الإطارات إلى وظائف سامية أخرى على مستوى الإدارة الإقليمية وتسعى إلى مواصلة المجهودات المبذولة في مجال التنمية  وعصرنة الخدمات العمومية، لا سيما عن طريق التوزيع الأمثل للكفاءات وتحسين  مستوى التأطير للجماعات المحلية".

وأكد البيان أن هذه الحركة "تكرّس مبدأ إشراك الإطارات الشابّة وتشجيع  العنصر النسوي لتقلد مناصب المسؤولية، حيث خصّت الترقيات تسع (09) نساء في هذه  الوظائف السامية".

وشملت الحركة الأخيرة 95 رئيس دائرة من بينهم 47 إطارا تمت ترقيتهم ، إلى جانب 8 مناصب لمدراء التقنين والشؤون العامة من بينهم 6 إطارات  تمت ترقيتهم ، و  5 مناصب لمدراء الإدارة المحلية تمت  ترقية 4 إطارات منهم ، بالإضافة إلى 7 مفتشين عامّين بالولايات من بينهم 6  إطارات تمت ترقيتهم في هذه الوظيفة السامية"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية