Scroll To Top

نور الدين بدوي: ذهنيات متخلفة ومتحجرة تعرقل مشروع الولايات المنتدبة في الجنوب الكبير

تقديم إجراءات قانونية لدعم اللامركزيةقبل نهاية 2017

المشاهدات : 18650
0
آخر تحديث : 08:46 | 2017-08-11
الكاتب : وأج

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية نور الدين بدوي اليوم الخميس بالولاية المنتدبة لعين صالح أن دائرته  الوزارية ستقدم للحكومة قبل نهاية السنة الجارية  عديد من الإجراءات "  القانونية " بهدف " اعتماد لامركزية حقيقية في اتخاذ القرارات " على مستوى  الولايات المنتدبة.

وقال السيد بدوي خلال اجتماع جمعه بالمنتخبين المحلين لهذه الولاية المنتدبة  بحضور والي تمنراست وعدد من الأمناء العامين لبعض الدوائر الوزارية أن دائرته  الوزارية " ستقدم للحكومة قبل نهاية السنة الجارية 2017 عدد من الاجراءات  القانونية التي تهدف لاعتماد اللامركزية الحقيقية في اتخاذ القرارات بالنسبة  للولايات المنتدبة " التي تم استحداثها في 2014 .

وبعد أن أوضح ان قرار رئيس الجمهورية باستحداث ولايات منتدبة بالجنوب " كان  قرار صائبا " بدليل--كما قال --" تحسن الاطار المعيشي للمواطن وكذا تحسن  مجالات التنمية " بهذه المناطق , أشار الى أن " هناك العديد من العراقيل التي  تعترض هذه الولايات , وترتبط أساسا باستمرار ذهنيات التمركز التي يجب مقاومتها".

وأضاف في نفس السياق أن الولايات المنتدبة " هي الآن في مرحلة انتقالية وسترقى الى ولايات كاملة بناء على تقييم قامت به الوزارة " مشيرا الى أن الهدف  الحقيقي من خلق هذا النوع من الولايات هو تقريب المواطن من مختلف المصالح  الادارية وكذا خلق حركية تنموية واستثمارية .

كما دعا مسؤولي ومنتخبي هذه الولايات الى ضرورة خلق حركية اقتصادية  واستثمارية اعتمادا على الطاقات الطبيعية والموارد البشرية التي تزخر بها خاصة  فئة الشباب. 

وخلال تفقده لمشروع مركب رياضي بعين صالح دعا السيد بدوي الى استغلال المنشات  الرياضية وتلك الموجهة للترفيه كالمسابح بالشراكة مع الخواص وفق دفتر شروط "  يتيح " توظيف خريجي الجامعات ومعاهد الرياضة من أبناء المنطقة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

عدد جديد من برنامج "أنفيتاسيون" من مهرجان وهران للفيلم العربي

نشر في :07:05 | 2017-07-24

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

نشر في :08:11 | 2017-07-23

"لقاء الأسبوع" مع مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة عيسى نايلي

نشر في :15:10 | 2017-07-21

الـ BRI .. القوة الضاربة في جهاز الشرطة الجزائرية!


أعمدة البلاد