نور الدين بدوي: ذهنيات متخلفة ومتحجرة تعرقل مشروع الولايات المنتدبة في الجنوب الكبير

تقديم إجراءات قانونية لدعم اللامركزيةقبل نهاية 2017

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية نور الدين بدوي اليوم الخميس بالولاية المنتدبة لعين صالح أن دائرته  الوزارية ستقدم للحكومة قبل نهاية السنة الجارية  عديد من الإجراءات "  القانونية " بهدف " اعتماد لامركزية حقيقية في اتخاذ القرارات " على مستوى  الولايات المنتدبة.

وقال السيد بدوي خلال اجتماع جمعه بالمنتخبين المحلين لهذه الولاية المنتدبة  بحضور والي تمنراست وعدد من الأمناء العامين لبعض الدوائر الوزارية أن دائرته  الوزارية " ستقدم للحكومة قبل نهاية السنة الجارية 2017 عدد من الاجراءات  القانونية التي تهدف لاعتماد اللامركزية الحقيقية في اتخاذ القرارات بالنسبة  للولايات المنتدبة " التي تم استحداثها في 2014 .

وبعد أن أوضح ان قرار رئيس الجمهورية باستحداث ولايات منتدبة بالجنوب " كان  قرار صائبا " بدليل--كما قال --" تحسن الاطار المعيشي للمواطن وكذا تحسن  مجالات التنمية " بهذه المناطق , أشار الى أن " هناك العديد من العراقيل التي  تعترض هذه الولايات , وترتبط أساسا باستمرار ذهنيات التمركز التي يجب مقاومتها".

وأضاف في نفس السياق أن الولايات المنتدبة " هي الآن في مرحلة انتقالية وسترقى الى ولايات كاملة بناء على تقييم قامت به الوزارة " مشيرا الى أن الهدف  الحقيقي من خلق هذا النوع من الولايات هو تقريب المواطن من مختلف المصالح  الادارية وكذا خلق حركية تنموية واستثمارية .

كما دعا مسؤولي ومنتخبي هذه الولايات الى ضرورة خلق حركية اقتصادية  واستثمارية اعتمادا على الطاقات الطبيعية والموارد البشرية التي تزخر بها خاصة  فئة الشباب. 

وخلال تفقده لمشروع مركب رياضي بعين صالح دعا السيد بدوي الى استغلال المنشات  الرياضية وتلك الموجهة للترفيه كالمسابح بالشراكة مع الخواص وفق دفتر شروط "  يتيح " توظيف خريجي الجامعات ومعاهد الرياضة من أبناء المنطقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف