البنك الدولي: مصر من " الدول النموذجية " في تقديم الخدمات البنكية

اختار البنك الدولي مصر والصين والمكسيك كدول نموذجية للمشاركة في المباردة العالمية الجديدة للادماج المالي

البنك الدولي
البنك الدولي

نشرت مجلة "فوربس" الاقتصادية، أمس السبت،  أنه تم اختيار كل من مصر والصين والمكسيك كـ "دول نموذجية " في تمكين المواطنين من الخدمات البنكية والمصرفية.

وتم اختيار هذه الدول الثلاثة من طرف مجموعة البنك الدولي حسب معايير التزام الحكومة والقطاع الخاص بالإدماج المالي، وعدد الأشخاص الذين يمكن الوصول إليهم من خلال الخدمات المالية الرقمية.

وستشارك كل من مصر والصين والمكسيك بمبادرة الشمول المالي العالمي التي أطلقها البنك الدولي، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية (إيتو)، والمبادرة العالمية الجديدة للشمول المالي بلجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس.

كما ستستعين المبادرة المقررة لثلاثة أعوام بمساري عمل، أحدهما تشغيلي والآخر معرفي، حيث يكمل المسارين بعضهما ويهدفان إلى تحسين قدرة المواطنين على الوصول والتعامل مع الخدمات المالية، إضافة إلى عملها على تطوير تحسين التوصيات المتعلقة بالسياسات العامة للقطاعات الرئيسية المرتبطة بالتمويل الرقمي.

وستعمل مجموعة البنك الدولي خلال الثلاث سنوات على توفير المساعدة التقنية اللازمة للدول الثلاثة والمتعلقة بالشمول المالي والجوانب القانونية التنظيمية .

وبحسب مجموعة البنك الدولي فإن مصر قادرة على جلب عدد كبير من الناس إلى القطاع المالي الرسمي (44 مليون بالغ أو أكثر) لما تملكه من قوانين ولوائح، وبنية تحتية مالية، وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، وما ينقصها إلا التمويل لتغطية الإصلاحات ذات الصلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير