إنزال للمصطافين عبر الشواطئ في ثاني يوم من العيد

بسبب موجة الحر التي عرفتها عدة مناطق من شمال الوطن

دفعت موجة الحر التي فاقت 35 درجة بالمناطق الشمالية، حسب نشرية جوية لديوان الأرصاد الجوية أمس و45 ببعض المناطق الداخلية والجنوبية، الكثير من الشبان إلى التوجه نحو الشواطئ رغم تزامن موجة الحر هذه مع يومي عيد الفطر وما يقتضيه من زيارات للأقارب.

ومع انتهاء شهر رمضان فضل بعض الشباب والعائلات التوجه إلى شواطئ البحر للاستمتاع بنسماته هروبا من حرارة الطقس اللافحة التي عرفتها معظم المناطق الشمالية تزامنا مع اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك، حيث عرفت مختلف شواطئ العاصمة إنزالا لمئات المصطافين هروبا من أشعة الشمس وقضاء أوقات ممتعة تزامنا وعطلة العيد وانطلاق موسم الاصطياف الذي جهزت له مختلف الجهات الأمنية على غرار مصالح الشرطة والدرك الوطني تشكيلات أمنية لحماية المصطافين من جهة، واستتباب الأمن ومنع حدوث الجريمة بمختلف شواطئ الوطن.

وعرفت شواطئ بالومبيتش أو شاطئ الرمال بالإضافة الى شاطئ الصابلات توافد المصطافين، في حين فضل آخرون البقاء في المنزل خوفا من لفحات الشمس الحارقة. وأكدت النشرية احتمال هطول الأمطار مع تشكل رعود بالجنوب بمنطقة الهڤار والطاسيلي وتشكل بعض السحب الرعدية بمنطقة الأوراس.

وأوصت مصالح الحماية المدنية المواطنين بضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي لفحات الشمس خاصة بالنسبة لكبار السن والأطفال بتفادي الخروج في أوقات الذروة مع ضرورة الاستحمام وشرب كميات معتبرة من المياه في أوقات مختلفة من النهار بالاضافة الى إغلاق النوافذ لمنع دخول أشعة الشمس إلى المنازل.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء