ولد علي يتعهد بمساعدة الملاكمين الجزائريين المتأهلين الى بطولة العالم

حصدت الجزائر في بطولة افريقيا ببرازافيل (رجال وسيدات) ثلاث ميداليات ذهبية خمس فضيات وبرونزيتين..

أثنى وزير الشباب والرياضة ، الهادي ولد علي اليوم الاثنين، على الملاكمين الجزائريين، عقب النتائج المتحصل عليها " أمام  ملاكمين أفارقة مرموقين"، متعهدا بمساعدة المتأهلين الى بطولة العالم -2017  بألمانيا، من أجل تحضير جيد".

وصرح ولد علي لوكالة الأنباء الجزائرية، عقب وصول الملاكمين الجزائريين لمطار هواري بومدين ( الجزائر العاصمة)، " أنا متواجد هنا لاستقبال أبطال افريقيا الجزائريين و  باسم الوزير الاول، عبد المجيد تبون ، للتعبير عن رضانا بالنتائج المتحصل  عليها ببرازافيل.  أهنئ على الخصوص الملاكمين ومدربيهم، بعد صعودهم المدارج  الثلاث لمنصة التتويج ، على الرغم من عدم الاستقرار الذي ميز الاتحادية  الجزائرية للملاكمة في الآونة الاخيرة."    

وحصدت الجزائر، ممثلة في 10 ملاكمين و7 ملاكمات في بطولة افريقيا  ببرازافيل (رجال وسيدات) التي اختتمت امس الاحد، ثلاث ميداليات ذهبية، خمس  فضيات وبرونزيتين، منهية المنافسات في الصف الثالث في الترتيب العام .

وبهذه المناسبة، عبر الوزير، عن " استعداد " قطاعه لمرافقة الملاكمين  والملاكمات المتأهلين الى بطولة العالم في تحضيراتهم لهذين الموعدين الرياضيين  ، بوضع " تحت تصرفهم كل الإمكانيات الضرورية من اجل مشاركة مشرفة."

من جهته، اعتبر رئيس الوفد الجزائري بالكونغو ، عثمان لعزيزي، ان  الملاكمين  الجزائريين، حققوا " نتائج جيدة" ببرازافيل " على الرغم من الظروف  الذي حضروا فيها" ، مشيرا إلى أن "مستوى الملاكمين الافارقة في تحسن مستمر."

وقال لعزيزي : " تشكراتي  الخالصة الى الملاكمين والملاكمات الذين حققوا  ما عليهم في موعد برازافيل. نجحنا في بلوغ هدفنا وصعدنا منصة التتويج امام أحسن الملاكمين في القارة الافريقية، الذين هم في تحسن مستمر. أظن ان لدينا مجموعة من الشباب يمثلون مستقبل الملاكمة الجزائرية ، ينبغي ان نتركهم يعملون  ويتطورون حتى يكونوا في المستوى المطلوب خلال الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020  ."

ونجحت الجزائر خلال البطولة الافريقية ببرازافيل ، في تأهيل ثلاثة ملاكمين إلى المونديال (رجال) المقرر بهامبورغ ( المانيا) في اغسطس وسبتمبر  المقبلين . ويتعلق الامر بمحمد فليسي (52 كلغ-ذهب)، رضا بن بعزيز (60 كلغ-  فضة) ومحمد يسين توارق ( 46-49 كلغ- برونز).

ولدى السيدات، أهدت كل من، سهيلة بوشان ( 45-48 كلغ) ووداد سفوح ( 54 كلغ) الجزائر، ميداليتين ذهبيتين. بالمقابل اكتفت نورالهدى باحمد (57كلغ)، حجيلة خليف ( 69 كلغ)، سومية تبركوت ( 64 كلغ) ورميسة بوعلام (51 كلغ) بالمرتبة الثانية ، بعد خسارتهن في النهائي فيما أقصيت حورية تريكي (60 كلغ)، في الدور نصف النهائي ونالت البرونزية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"