أكثر من 1.500 سائح أجنبي توافد على أدرار خلال الموسم السياحي المُنقضي

لإمتلاكهاَ عدة مُقومات أهلتها لأن تكون مقصدا سياحيا وطنيا وعالميا بامتياز

تم تسجيل توافد 1.500 سائح أجنبي على ولاية أدرار  خلال الموسم السياحي المنقضي  حسب مُديرية السياحة ، وهذا العدد يبقى دُون الطموحات مُقارنة بالمواسم السياحية المنصرمة نظرا لعدة عوامل مُتعلقة بالصعوبات المادية نتيجة الأزمة المالية  العالمية.

غير أن وفي المقابل تعززت السياحة الداخلية نحو الولاية بصفة ملحُوظة من خلال المؤشرات التي بينت إرتفاعها بنسبة 10 بالمائة حيث تم تسجيل أكثر من 25.000  سياحي خلال نفس الموسم من الذين توافدوا على الهياكل السياحية بالمنطقة، حسب المصالح ذاتها.

وتكتسي ولاية أدرار عدة مقومات أهلتها لأن تكون مقصدا سياحيا وطنيا وعالميا  بامتياز من خلال المواقع الأثرية والعادات والتقاليد المُتوارثة منذ القرون  القديمة إلى جانب الصناعات التقليدية التي تعكس الخصوصية الثقافية المتميزة  للمنطقة.

كما تتوفرُ الولاية على محطات زمنية هامة لإستقبال أكبر عدد من السياح المتوافدين على إقليمها من داخل وخارج الوطن على غرار تظاهرات أسبوع المولد  النبوي الشريف بتيميمون و زاوية كنته وعاشوراء بتمنطيط و وعدة الولي الصالح مولاي عبد الله الرقاني ومهرجان أهلليل وعطل الشتاء والربيع وعيد الجمل  ومناسبة إحياء ذكرى وفاة الشيخ سيدي محمد بلكبير.

من جانب آخر ولتعزيز إمكانيات الاستقبال يجري تجسيد 78 مشروعا استثماريا في  القطاع عبر مختلف أقاليم الولاية تشمل فنادق ومخيمات وأماكن راحة ستساهم في  طاقة الاستقبال بالحظيرة السياحية بالولاية.

وقد عرف هذا الموسم فتح مؤسستين فندقيتين جديدتين بطاقة استيعاب تصل إلى أزيد من 85 سريرا بأدرار وتميمون في انتظار دخول حيز الاستغلال هياكل أخرى بداية  الموسم المقبل عبر الولاية ، كما تلقت ثلاث وكالات سياحة وأسفار رخصها من طرف الجهات الوصية لمباشرة نشاطها مما سيساهم في الترويج أكثر للوجهة السياحية بالولاية، وفق ما أشير إليه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم