إنزال بشري على محطات النقل لقضاء العيد مع الأهل

“سوڤرال” و”أس أن تي أف” تعدان مخططا خاصا للمناسبة الدينية

ضمان 200 رحلة برية يوميا وفتح خط السكـة الجزائر ـ عنابة

 

يتخوف المسافرون في كل مناسبة دينية من إمكانية نقص وسائل النقل وعزوف السائقين عن أداء مهنتهم خلال عطلة العيد لاسيما أن هذه الظاهرة تتكرر في كل سنة سواء تلك الخاصة بالخطوط البرية اوبخطوط السكة الحديدية.

ولطمأنة المواطنين رصدت “البلاد” برنامج مؤسسة تسير المحطات البرية الخاص بعطلة العيد وكذا برنامج المؤسسة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية.

«سوقرال” توفر أزيد من 200 رحلة إضافية يوميا خلال أيام العيد

كشف عز الدين بوشهيدة الرئيس المدير العام لمؤسسة تسير المحطات البرية “سوقرال” أنه تم تخصيص برنامج خاص بأيام عيد الفطر المبارك حيث تم تخصص بعض الرحالات التي تتجاوز 50 كيلومترا كما تم تزيد الخطوط البرية بأزيد من 200 رحلة يوميا إضافية احتياطية تحسبا للمسافرين الذين يرغبون في التنقل خلال أيام العيد. ويرتقب المتحدث ألا يتجاوز عدد المسافرين 35 ألف مسافر خلال عطلة عيد الفطر. ومن جهته طمأن بوشهيدة كل المسافرين الراغبين في التنقل خلال هذه المناسبة بأن المؤسسة تضمن الرحالات أيام العيد  وإن كان عدد المسافرين 10 في الخط الواحد فالمؤسسة مجبرة على توفير حافلات النقل حتي وإن كانت المسافات طويلة.

هذا هو برنامج السكة الحديدية وخط عنابة ـ الجزائر في الخدمة أيام العيد

ينطلق خلال يومي العيد الخط الربط بين الجزائر وعنابة برحلة ذهاب ما بين الساعة 19 و40 د والساعة 5 و38 د ورحلة إياب ما بين الساعة 19 و20 د والساعة 5 و44 د وذلك على متن قطارات ليلية للخطوط الطويلة صنف مراقد وأماكن الجلوس. وتحسبا لعيد الفطر المبارك خصصت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لمسافريها برنامجا لدعم قطارات الخطوط الطويلة.

فبخصوص خط الجزائر العاصمة ـ وهران برمجت الشركة رحلتين من الساعة 6 و10 د إلى الساعة 11 و29 د ومن الساعة 12 و30 د الى الساعة 17 و39 د ابتداء من محطة آغا وعلى قطار عادي. أما بالنسبة لـ«قطار الرفاهية” فتوفر الشركة على نفس الخط رحلتين ايضا الأولى من الساعة 8 الى الساعة 12 والثانية من الساعة 15 الى الساعة 19. وفيما يخص رحلتي الخط وهران ـ الجزائر العاصمة فتتمان عبر قطار عادي ما بين الساعة 8 الى الساعة 12 وما بين الساعة 12 و30 د و17 و44 د وعبر رحلتين على قطار الرفاهية الأولى ما بين الساعة 8 و12 والثانية تنطلق على الساعة 15 لتنتهي في محطة آغا على الساعة 19. وعلى متن قطار عادي تقترح الشركة على زبائنها رحلة من العاصمة الى قسنطينة من الساعة 7 و25 د الى الساعة 14 و30 د ورحلة من قسنطينة الى العاصمة من الساعة 6 و40 د الى الساعة 13 و15 د.

وللمسافرين من العاصمة الى عنابة توفر الشركة رحلة على متن قطارات ليلية من الساعة 21 و30 د الى 7 و28 د فيما تقترح على القادمين من عنابة الى العاصمة رحلة على قطار من نفس النوع من الساعة 21 و30 د الى 7 و37 د. كما تم تعزيز الخط وهران ـ  بشار برحلة على قطار ليلي ينطلق من وهران على الساعة 23 و30د ويصل إلى  بشار على الساعة 8 و46 د ورحلة أخرى من بشار الى وهران ما بين الساعة 23 والساعة 9

 وسيتم كذلك اقتراح رحلة ـ على متن نوع القطارات ذاتها ـ ما بين وهران وبشار تنطلق على الساعة 19و40 د وتصل على الساعة 5 و00 د ورحلة ما بين بشار ووهران ما بين الساعة 19 والساعة 5 إضافة الى رحلات من وهران الى بشار أيام السبت والاثنين والأربعاء على الساعة 22 و40 د على ان يكون الوصول على الساعة 8 و15 د، ورحلات من بشار الى وهران أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة 22 والساعة 7 و25 د.

نفطال تعمل بنظام 3 فرق في اليوم لضمان الوقود يومي العيد

طمأنت مؤسسة نفطال زبائنها بتوفر الوقود خلال يومي العيد بالكميات الكافية في كل محطاتها المنتشرة عبر التراب الوطني، وأن المؤسسة تشتغل بنظام 3 فرق في اليوم حتي لا يقع تذبذب أو اضطراب في محطات نفطال.  وأوضح المستشار الإعلامي لنفطال جمال شردود “إن مراكز التخزين والتوزيع التابعة للمؤسسة تشتغل 24 على 24 ساعة، وبالتالي فإن البنزين وكل المواد البتروكيماوية ستكون متوفرة بالكميات الكافية خلال يومي العيد وطيلة أيام الاسبوع عبر كل المحطات”.           

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان