بالفيديو.. صلاح ينضم رسميا إلى ليفربول و يحطم رقم سليماني

صلاح وقع مقابل 42 مليون يورو و يحطم رقم سليماني الذي انتقل في صفقة قدرت بـ 35 مليون يورو

محمد صلاح
محمد صلاح

وقع اللاعب المصري محمد صلاح رسميا عقد انضمامه إلى فريق ليفربول الإنجليزي قادما من روما الإيطالي، حسبما أعلن الموقع الرسمي للنادي.

وقال النادي في بيان بموقعه على الإنترنت إن صلاح (25 عاما) وقع عقدا طويل الأمد مع ليفربول بعد أن اجتاز الفحص الطبي دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن صلاح وقع عقدا لخمس سنوات مقابل 34 مليون جنيه إسترليني (39 مليون يورو)، وعقب التوقيع قال صلاح لموقع ليفربول "سأقدم 100 في المئة سأقدم كل شيء. أريد بالفعل أن أفوز بشيء ما مع النادي."

وكان نادي روما يطلب مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني (50 مليونا ونصف المليون دولار أميركي) للاستغناء عن صلاح، بينما كان عرض الريدز لا يتجاوز 28 مليونا.

وكثف مشجعو ليفربول خلال الفترة الأخيرة من حملتهم الداعية إلى انضمام المصري محمد صلاح، مهاجم فريق روما الإيطالي، إلى ناديهم.
ولعب صلاح، ابن نادي المقاولون العرب المصري، مع تشلسي في إنجلترا قبل انتقاله إلى فيورنتينا ومن ثم روما الإيطاليين.

وتألق بشكل لافت خلال الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، بتسجيله 19 هدفا وصناعة 15 هدفا.

و دخلت صفقة انتقال اللاعب الدولي المصري محمد صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي تاريخ الناديين من الباب الكبير لما حطمته من أرقام قياسية.

الدولي المصري (25 عاما) كان أول المستفيدين من الصفقة بعدما أصبح أغلى لاعب عربي وأفريقي في العالم، متجاوزا اسلام سليماني الذي انتقل إلى ليستر سيتي الموسم الماضي مقابل 30 مليون يورو و 5 ملايين كحوافز أخرى.

ووفقا لنادي العاصمة الإيطالية، الذي أعلن عن التفاصيل المادية للصفقة، فإن قيمة انتقال صلاح قد تصل إلى 50 مليون يورو، بعد إضافة الحوافز المرتبطة بالأداء.

وبلغت القيمة الأولية للصفقة 42 مليون يورو (36.9 مليون جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى 8 مليون يورو (7 مليون جنيه إسترليني) مرتبطة بأداء الاعب وما يمكن أن يحققه من أرقام مع فريقه الجديد.

وهذه الأرقام تجعل من صلاح أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي، محطما الرقم السابق المسجل باسم أندي كارول (35 مليون جنيه إسترليني).

كما استفاد روما من الصفقة بشكل غير مسبوق، إذ أصبحت الأكثر تحقيقا للربح في تاريخ النادي، متفوقا على صفقات انتقال لاميلا إلى توتنهام وماركينيوس إلى باريس سان جرمان وبيانتش إلى يوفنتوس.

إذ أن صافي ربح روما من الصفقة سيبلغ 29.3 مليون يورو، وفقا لموقع "Calcio E Finanza"، وهو المبلغ الذي سيحسن كثيرا من موقف روما المالي وفقا لقواعد النزاهة المالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأندية.

وكان روما قد دفع 5 ملايين يورو لانتقال صلاح من تشلسي على سبيل الإعارة صيف 2015، قبل أن يدفع 15 مليون يورو إضافية في 2016 ليحصل على خدمات اللاعب بشكل دائم.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن