توزيع آلاف السكنات في عيد الاستقلال

تخص صيغتي عدل و”أل بي بي”

يوم وطني لتوزيع السكنات
يوم وطني لتوزيع السكنات

منح الاستفادة للمكتتبين عند نسبة 65 بالمائة من الإنجاز

 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة يوسف شرفة، عن برمجة “يوم وطني “لتوزيع” عدد معتبر “من السكنات بمختلف الصيغ عبر الوطن تزامنا وعيد الاستقلال، حيث ستوزع الكوطات الأخيرة لصيغة عدل 1 ليتم بعدها الانطلاق في توزيع سكنات “عدل 2” بضبط رزنامة خاصة بهم.

وأعطى الوزير تعليمات صارمة بشأن إجبارية منح الاستفادة المسبقة للمستفيدين من السكن عند وصول نسب إنجاز المشاريع السكنية إلى 65 بالمائة، مؤكدا على لجان الدوائر التسريع والدراسة المسبقة للملفات والتوزيع النهائي للسكنات مباشرة بعد الانتهاء من دراسة الطعون. وطمأن الوزير خلال حفل توزيع 1190 سكنا عموميا إيجاريا بولاية تيارت المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول والثاني بأنهم سيستلمون سكناتهم، مفيدا أن هذه الأخيرة ستتوفر على المرافق المتمثلة في المؤسسات التربوية والوحدات الأمنية إلى دواوين الترقية والتسيير  العقاري.

وشدد الوزير على ضرورة الانطلاق في إنجاز مختلف المرافق الضرورية قبل نهاية السنة عبر القطر الوطني وذلك لتمكين السكان المستفيدين من سكن مريح من خلال إنشاء هذه “الأحياء المدمجة”. من جهة أخرى وبخصوص السكن الريفي، أفاد الوزير “أن كل المستفيدين من قرار الاستفادة من  السكن الريفي الذين أنجزوا الشطر الأول من سكناتهم سيتم منحهم الشطر الثاني من قيمة السكنات قريبــا وأمر بالشروع في إجــراءات الإلغاء في حالة عدم إنجاز المستفيدين لسكناتهم”. وأشار في السياق إلى أن الوزارة تمنح الأولوية “للسكنات الريفية التي تهــدف إلى تثبيت الساكنــة في المستثمرات لدعم القطــاع الفلاحي وكــذا للتجزئــات  الاجتماعيــة لمناطـــق الهضــاب العليا والجنوب”.

وطمأن يوسف شرفــة أن الدولـــة الجزائريــة لن تتخلـــى على أي من البرامــج السكنيــة في مختلـــف الأنمـــاط مع مراعــاة الوضعيـــة الماليـــة الحاليـــة، مشيـــرا من جهة أخرى رلى “أن الرفع من قيمة الأجر إلى أكثر من 24 ألف دج كشرط لاستفادة من السكن الاجتماعي لم يقرر بعد”. وأمر الوزير مديريات التعمير بتسهيل الإجراءات الخاصــة بمنح رخص البناء بالنسبــة لمختلـــف البرامـــج السكنيــة والتجهيــزات العموميــة وحتى بالنسبــة للمستثمريــن المقبليــن على إنجاز بناءات تحــوي نشاطاتهم الصناعيـــة أو الفلاحيــة لدعم الاستثمــار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!