Scroll To Top

توزيع آلاف السكنات في عيد الاستقلال

تخص صيغتي عدل و”أل بي بي”

المشاهدات : 18478
0
آخر تحديث : 13:23 | 2017-06-18
الكاتب : حليمة هلالي

يوم وطني لتوزيع السكنات

منح الاستفادة للمكتتبين عند نسبة 65 بالمائة من الإنجاز

 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة يوسف شرفة، عن برمجة “يوم وطني “لتوزيع” عدد معتبر “من السكنات بمختلف الصيغ عبر الوطن تزامنا وعيد الاستقلال، حيث ستوزع الكوطات الأخيرة لصيغة عدل 1 ليتم بعدها الانطلاق في توزيع سكنات “عدل 2” بضبط رزنامة خاصة بهم.

وأعطى الوزير تعليمات صارمة بشأن إجبارية منح الاستفادة المسبقة للمستفيدين من السكن عند وصول نسب إنجاز المشاريع السكنية إلى 65 بالمائة، مؤكدا على لجان الدوائر التسريع والدراسة المسبقة للملفات والتوزيع النهائي للسكنات مباشرة بعد الانتهاء من دراسة الطعون. وطمأن الوزير خلال حفل توزيع 1190 سكنا عموميا إيجاريا بولاية تيارت المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول والثاني بأنهم سيستلمون سكناتهم، مفيدا أن هذه الأخيرة ستتوفر على المرافق المتمثلة في المؤسسات التربوية والوحدات الأمنية إلى دواوين الترقية والتسيير  العقاري.

وشدد الوزير على ضرورة الانطلاق في إنجاز مختلف المرافق الضرورية قبل نهاية السنة عبر القطر الوطني وذلك لتمكين السكان المستفيدين من سكن مريح من خلال إنشاء هذه “الأحياء المدمجة”. من جهة أخرى وبخصوص السكن الريفي، أفاد الوزير “أن كل المستفيدين من قرار الاستفادة من  السكن الريفي الذين أنجزوا الشطر الأول من سكناتهم سيتم منحهم الشطر الثاني من قيمة السكنات قريبــا وأمر بالشروع في إجــراءات الإلغاء في حالة عدم إنجاز المستفيدين لسكناتهم”. وأشار في السياق إلى أن الوزارة تمنح الأولوية “للسكنات الريفية التي تهــدف إلى تثبيت الساكنــة في المستثمرات لدعم القطــاع الفلاحي وكــذا للتجزئــات  الاجتماعيــة لمناطـــق الهضــاب العليا والجنوب”.

وطمأن يوسف شرفــة أن الدولـــة الجزائريــة لن تتخلـــى على أي من البرامــج السكنيــة في مختلـــف الأنمـــاط مع مراعــاة الوضعيـــة الماليـــة الحاليـــة، مشيـــرا من جهة أخرى رلى “أن الرفع من قيمة الأجر إلى أكثر من 24 ألف دج كشرط لاستفادة من السكن الاجتماعي لم يقرر بعد”. وأمر الوزير مديريات التعمير بتسهيل الإجراءات الخاصــة بمنح رخص البناء بالنسبــة لمختلـــف البرامـــج السكنيــة والتجهيــزات العموميــة وحتى بالنسبــة للمستثمريــن المقبليــن على إنجاز بناءات تحــوي نشاطاتهم الصناعيـــة أو الفلاحيــة لدعم الاستثمــار.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج " بلا قيود " مع عبد الرحمان بن خالفة وزير المالية سابقا

نشر في :07:20 | 2017-10-07

"بلا قيود " مع رئيس الحكومة السابق أحمد بن بيتور

نشر في :08:18 | 2017-09-30

"بلا قيود " مع حبيب يوسفي ..الرئيس الشرفي للكونفدرالية العامة للمؤسسسات الجزائرية

نشر في :07:13 | 2017-09-26

لقاء الأسبوع مع والي ولاية بجاية محمد حطاب


أعمدة البلاد