الوزير تبون يبحث تعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة

قال أن إجراءات تنظيم الاستيراد لا تؤثر على التعاون بين البلدين

عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

شكّلت سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجزائر والولايات المتحدة محور لقاء وزير السكن والعمران والمدينة ووزير التجارة  بالنيابة  عبد المجيد تبون ، يوم الأحد بالجزائر ، مع مساعد ممثل الولايات  المتحدة الامريكية للتجارة المكلف بأوروبا والشرق الأوسط  دانيال مولاني ،  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

  وأوضح تبون خلال هذا اللقاء ان الاجراءات الأخيرة المتعلقة بتنظيم  الاستيراد لا تؤثر على مستوى التعاملات التجارية بين البلدين  مؤكدا أن هذه  الإجراءات لاسيما ما يتعلق برخص الاستيراد تهدف إلى تنظيم مجال التجارة الخارجية وترشيد فاتورة الواردات وحماية المنتوج الوطني وحقوق المستهلك .

وجدد الوزير خلال اللقاء التزام الجزائر بتنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية بين  الجزائر والولايات المتحدة وكذا شركائها الأوربيين والعمل على تعزيزها  وتطويرها.

كما رحب بالعمل المشترك بين الجزائر والولايات المتحدة لإنشاء مشاريع  استثمارية مشتركة في مجال إنتاج السلع التي تستورد حاليا  مما يعود بالنفع على  الطرفين.

من جهته، ثمّن ممثل الجانب الأمريكي الاجراءات والمعايير التي وضعتها وزارة التجارة  مؤخرا  خاصة وأنها "لا تؤثر على المصالح المشتركة بين البلدين".

وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات القائمة بين الجزائر والولايات المتحدة في  مختلف المجالات خاصة ما تعلق بكثافة حجم التبادلات التجارية  حسب البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر