برج "معلّق" ينتقل من دبي إلى نيويورك!

تصميم جديد يقلب عالم البناء "رأسا على عقب"!

تصميم "غريب" !
تصميم "غريب" !

كشفت شركة هندسة أمريكية عن تصميم غريب سيقلب مقاييس البناء - بأتمّ معنى الكلمة!- رأسا على عقب ، حيث سيكون أعلى برج في العالم والذي تنوي الشركة بناءه بمدينة دبي الإماراتية معلقا في السماء، مع إمكانية انتقاله إلى مدن أخرى على غرار نيويورك.

وقالت شركة "كلاودس أركيتيكتشور أوفيس" إن برجها الذي أطلقت عليه اسم "برج أناليما"، سيتم تعليقه بكويكب قريب من الأرض عن طريق كابلات عالية القوة.

وسيوضع البرج في "مدار متزامن مع الأرض"، ما سيجعله دائما في وضع متحرك، يأخذ المقيمين فيه في رحلة يومية بين نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.
ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصمم البرج، أوستاب روداكيفيش، قوله إن البرج يمكن أن يصنع من مواد خفيفة ومتينة مثل ألياف الكربون والألومنيوم.
 
وأضاف المتحدث أن "المشروع سيتطلب تطورا هائلا في هندسة الكابلات من أجل تصميم قوة الكابل اللازمة لتعليق المبنى، بينما سيعتمد على الطاقة من الألواح الشمسية في الفضاء والتي هي دائما معرضة لأشعة الشمس، وسيعتمد على الغيوم ومياه الأمطار من أجل نظام تدوير المياه".
وسيخصص الجزء الأدنى من البرج أي الأقرب لسطح الأرض للمكاتب، وتقدم الشركة مشروعها على أنه وسيلة فعالة لتجنب الفيضانات والزلازل وأمواج التسونامي، كونه لا يلامس سطح الأرض.

ويرتفع الجزء العلوي من البرج عن سطح الأرض ألف متر، بينما ستصل سرعته في رحلات تجوله عبر السماء إلى حوالي 482 كيلومترا في الساعة.
وكتبت الشركة  على موقعها الرسمي: "يتيح التصميم الجديد للبرج المعلق في الهواء، إمكانية بنائه في أي مكان بالعالم، ونقله إلى الموقع النهائي. ويتضمن الاقتراح تواجد البرج فوق دبي، التي أثبتت أنها متخصصة في بناء المباني العالية بخمس تكلفة بناء مدينة نيويورك".

ويتنقل البرج عبر ثماني طرق فوق بعض المدن الكبرى في نصف الكرة الشمالي والجنوبي، بما في ذلك نيويورك وهافانا وأتلانتا وبنما.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن