أسبوع لـ"يوتوب المرأة العربية" والجائزة 1000 دولار

المسابقة الجزائرية تخص عدة مجالات

للعام الثاني على التوالي ينظم مشروع بودكاست آرابيا فعالية أسبوع يوتيوب المرأة العربية بمناسبة شهر المرأة مارس، بعد نجاح الدورة الأولى التي تم فيها اختيار 7 مشتركات من 3 دول عربية هي الجزائر، تونس والأردن، لتقديم فيديوهات تهم المرأة العربية في مجالات مختلفة تشمل الصحة، الثقافة والجمال، وهي الفيديوهات التي جذبت عشرات الآلاف من المشاهدات.

وعلى عكس الدورة الأولى التي كانت ودية، ستكون المنافسة أكثر قوة في الدورة الثانية، نظرا لأنها تنظم على شكل مسابقة جائزتها 1000 دولار، حيث سبق وأعلن مدير مشروع بودكاست آرابيا يوسف بعلوج عن المسابقة في الحفل السنوي الذي نظم نهاية العام الماضي، ليتم أمس السبت الإعلان رسميا عن انطلاق المسابقة وذلك في مجالات الصحة من خلال موضوع "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" الذي يتم فيه التعريف بشكل مبسط بسرطان الثدي، ومدى أهمية الكشف المبكر في الشفاء من المرض، وتخفيف التعقيدات التي قد تؤدي إلى عمليات بتر الثدي، أو الوفاة. في الفيديو سيتم شرح بساطة إجراء الكشف ومتى يجب إجراؤه.

وفي مجال الثقافة "المطالعة" وفي هذا الموضوع سيكون الفيديو عن الحديث عن دور المطالعة في تمكين المرأة وتثقفيها، ومنحها الأدوات اللازمة لتحقيق مكانة لائقة في المجتمع. وفي مجال المجتمع "محو الأمية" في هذا الموضوع سيكون الفيديو عن الدور الذي تلعبه النساء في مجال محو الأمية.

في مجال الجمال والموضة: "الجمال الداخلي وفي هذا الموضوع سيكون الفيديو عن ضرورة أن تكون لدى المرأة ثقة في نفسها، وكيف ينعكس هذا الأمر على قبول المجتمع لها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  6. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة