39 دارا جزائرية تشارك بـ1000 عنوان في معرض تونس للكتاب

و 42 دارا في صالون باريس

معرض الكتاب في تونس
معرض الكتاب في تونس

تشارك العديد من دور النشر الجزائرية في صالون باريس للكتاب (24 - 27 مارس) ومعرض تونس الدولي للكتاب (24 مارس- 2 أفريل) حسب ما صرح به المدير العام للمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية حميدو مسعودي.

وقال السيد مسعودي أن "42 دار نشر جزائرية" ستشارك في صالون باريس للكتاب (livre paris) بحوالي "800 عنوان" في حين ستحضر "39 دار" فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب بـ"1000 عنوان".

وبرمج منظمو الدورة الـ37 لصالون باريس التي ستعرف مشاركة 1200 ناشر من حوالي 50 بلدا إقامة العديد من المحاضرات والنقاشات بالإضافة إلى معارض للشريط المرسوم.

كما ستخصص هذه التظاهرة الأدبية جناحا للآداب الإفريقية جنوب الصحراء تحت عنوان "قراءة وكتابة إفريقيا" بحضور كتاب وروائيين من حوالي 12 بلدا إفريقيا.

وفي قائمة الكتاب المدعوين لصالون باريس الروائي الجزائري كمال داود والمؤرخ السوري فاروق مردم باي والفيلسوف السنغالي سليمان بشير دياني والروائية الأمريكية لويز إيرديتش.

من جهة أخرى ، ستعرف الدورة الـ33 لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تعقد تحت شعار "نقرأ لنعيش مرتين" حضور أزيد من 700 ناشر من 29 بلدا من العالم العربي وخارجه على غرار سوريا وسلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بالإضافة للجزائر.

وسيحضر فعاليات هذه التظاهرة العديد من الكتاب والأدباء والشعراء الذين سينشطون ندوات حول مواضيع مختلفة على غرار "تطور الرواية العربية" و"الدين والسياسة والتطرف في العالم الإسلامي".

كما سيتم تكريم العديد من الوجوه الفكرية التونسية على غرار فتحي التريكي في حين ستحل المفكرة والناقدة الأدبية الأمريكية من أصل هندي غياتري سبيفاك ضيف شرف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن