الشرطة تعتقل العشرات من طلبة الصيدلة المحتجين

منعتهم من تنظيم وقفة احتجاجية بساحة أول ماي بالعاصمة

أحبطت مصالحُ الأمن مُحاولة تنظيم وقفة إحتجاجية لطلبة طب الصيدلة والأسنان صباح اليوم في العاصمة أمام المستشفى الجامعي مصطفى باشا .

وبعد تجمهُر أكثر من 100 طالب بساحة أول ماي ، إستعمل أفرادُ الشرطة القوة أثناء عملية تفريقهم وأقتيد عدد كبيرٌ منهم إلى مراكز الشرطة .

وقد تم تطويق جميع  المنافذ من طرف قوات الأمن التي إستعملت القوة لتفريق المحتجين، ما أدى إلى حصول إشتباكات بين الطلبة ومصالح الأمن ، بعد أن حاول الطلبة إختراق الطوق الأمني.

و قد قام المُحتجون بعد منعهم بإختراق الطوق الأمني، بترديد عدة شعارات تمكنوا من خلالها من لفت الأنظار، قائلين "كرهنا من الوعود نريد قرارات " و" طلبة قسم الصيدلة في إضراب"،

وأكد المحتجون بأن هذا الإحتجاج هو أول إنذار حقيقي لتحميل الجهات الوصية على تلبية مطالبهم وعدم الإستخفاف بها بم أسموهُ بــ " الوعود الكاذبة " .

وكان الوزير الأول قد إستقبل منذ حوالي شهر ، ممثلي عن طلبة الصيدلة وطب الأسنان للإستماع لإنشغالاتهم ، لكن ذلك اللقاء لم يسفر عن أية نتيجة من شأنها إيقاف الإضراب .

ويشار أن مصالح الأمن تعمل في الفترة الأخيرة على منع أية محاولات للتجمهر والإحتجاج، عشية التحضير للانتخابات التشريعية المقررة في الرابع من ماي المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا