تضرر أكثر من 2600 مؤسسة تعليمية جراء التقلبات الجوية

مدير التعليم الاساسي بوزارة التربية الوطنية نبيل بن ددوش:

تضررت اكثر من 2600 مؤسسة تعليمية في 13 ولاية جراء الاضطرابات الجوية  مما ادى الى توقيف الدروس  حسبما اكده يوم الاحد مدير التعليم الاساسي بوزارة التربية الوطنية نبيل بن ددوش.

و في حديث له على امواج القناة الثالثة للاذاعة الوطنية اكد السيد بن  ددوش ان 2.689 مؤسسة تعليمية تضررت جراء الاضطرابات الجوية الاخيرة بالنسبة للاطوار التعليمية الثلاثة ( 1.822 مدرسة ابتدائية و 164 متوسطة و 303 ثانوية) .

و اوضح ذات المسؤول ان التاخر في الدروس متفاوت من ولاية و اخرى مشيرا بشكل خاص الى ولايتي تيزي وزو و بجاية اللتين سجلتا تاخرا بخمسة ايام.

و اكد ان استدراك الدروس سيتم خلال ايام السبت و الثلاثاء مساء مضيفا انه سيتم تجنيد مفتشي التربية في اطار هذه العملية لتفادي اي تاخر على مستوى المؤسسات المعنية.

وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد اعلنت يوم الخميس الفاررط بالجزائر العاصمة عن اعداد برنامج خاص لاستدراك الدروس الضائعة جراء غلق بعض المؤسسات التربوية بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدة ولايات.

وأوضحت السيدة بن غبريت  أن" استدراك الدروس لا يمثل اشكالا بالنسبة للقطاع", مشيرة إلى انه تم خلال اللقاء الذي جمعها بهيئة التفتيش الاسبوع الماضي الاتفاق على "اعداد برنامج يسمح بتركيز الإهتمام خلال الثلاثي الثاني حول مرافقة المفتشين للأساتذة لتعويض الدروس الضائعة".

واضافت ان التأخر في الدروس "متفاوت بين ولاية و اخرى و بين مؤسسة تربوية و اخرى", مجددة القول بأن الوزارة "ستتخذ الاجراءات اللازمة خدمة لمصلحة التلاميذ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي