أبو جرة سلطاني: “لن أرفض رئاسة حمس إذا عرضت عليّ”

أكد قائلا “الرئاسة .. إذا عرضت علي لا أرفضها وإذا هربت مني لا أطلبها”.

اقترح أبو جرة سلطاني، الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، على أطراف “الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء” تنظيم لقاء “إستراتيجي” يشمل مختلف الأحزاب الإسلامية، يدرس في جدول أعماله الحملة الانتخابية وما بعد ظهور نتائج التشريعيات القادمة. وهي الفكرة التي ستطرحها على الهيئة المسيرة للاتحاد.

يرى أبو جرة سلطاني، في كلمة ألقاها، أن الاتحاد “يدفع نحو أمل كبير”، معتبرا أن أمام هذا المولود السياسي الجديد بعض الحواجز عليه تجاوزها ليكتب له النجاح، أولها الحاجز النفسي “الذي تم تجاوزه”، ثانيا الحاجز الانتخابي الذي توقع له التجاوز “وبكل سهولة”، محذرا من المرحلة الثالثة وهي المرحلة الانتقالية، مستشهدا في هذا الخصوص بـ«فشل” تجربة تكتل الجزائر الخضراء (حركة مجتمع السلم، حركة النهضة، حركة الإصلاح الوطني) لأنها “فشلت في تجاوز المرحلة الانتقالية”، معلقا على ذلك بالقول “وكل انتقال صعب”. واقترح سلطاني على كل من عبد الله جاب الله، ومصطفى بلمهدي ومحمد ذويبي “الدعوة إلى لقاء إستراتيجي” يكون “قبل الانتخابات ومباشرة بعد استدعاء الهيئة الناخبة” من طرف رئيس الجمهورية، يشمل في جدول أعماله نقطتين أساسيتين هما “كيف ندخل الحملة الانتخابية القادمة بكثير من المسؤولية” ـ كما قال ـ من أجل “أن نعطي صورة بأننا تجاوزنا العواطف إلى صناعة المستقبل”. أما النقطة الثانية  ـ حسب سلطاني ـ فتتمثل في دراسة “ماذا بعد نتائج الانتخابات”، متسائلا “هل نكون قد تجاوزنا العثرات ونترك الماضي ونجعل المستقبل من أجل الجزائر”.

من جهة أخرى، وفي سؤال صحفي حول الوحدة مع جبهة التغيير، والعودة إلى ما يسمى بـ«حمس التاريخية”، وبخصوص قيادة حركة مجتمع السلم وإمكانية ترشحه في المؤتمر العادي للحركة سنة 2018، أكد سلطاني “إذا عرضت علي لا أرفضها وإذا هربت مني لا أطلبها”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا