بلدية المحمدية تشرع في نزع المقعرات الهوائية من شرفات العمارات

استبدالها بأخرى جماعية وموحدة

شرعت بلدية المحمدية شرق العاصمة في حملة إزالة الهوائيات المقعرة من واجهة العمارات ن وفق القانون الذي اصدره والي العاصمة عبد القادر زوخ العام الماضي والقاضي بمنع المقعرات الهوائية واستبدالها بهوائي جماعي الى جانب منع نشر الغسيل في الشرفات.

 تشهد بعض العمارات ببلدية المحمدية حملة إزالة الهوائيات المقعرة المتكاثرة على الشرفات بهدف ربطها بكابل موحد يصلها بمختلف القنوات التلفزيونية وتزيين واجهاتها.

وتلقى في الأيام الماضية المواطنون القاطنون بحي 618 مسكنا بالمحمدية وحي مختار زرهوني تبليغات بضرورة نزع الهوائيات المقعرة من على شرفات شققهم بهدف تحسين منظر تلك البنايات خاصة المطلة منها على الطريق السريع الرابط بين المطار وقلب المدينة.

وتقتصر العملية التي تشرف عليها مصالح ولاية الجزائر على نزع الهوائيات من واجهة هذه العمارات على عدد محدود فقط لحد الآن حسب ذات المصدر وهي التي استفادت منذ الصائفة الماضية من عملية استكمال واجهات المباني من تنظيف وطلاء وغيرها.

ويتم في المرحلة الحالية توصيل البنايات المعنية بكابل موحد يربط بهوائي كبير يوضع على سطح العمارة بحيث لا يشوه المنظر العام وسيعوض كل أجهزة الاستقبال الأخرى التي كانت تظهر بشكل مكثف على النوافذ والشرفات.

لجدير بالذكر أن هذه العملية تدخل في إطار مساعي ولاية الجزائر في القضاء على المناظر التي تشوه وجه العاصمة وعملا أيضا بتعليمة سبق أن صدرت في 2009 وتم تحيينها في 2014 ضمن مخطط الجزائر البيضاء الممتد إلى غاية 2035.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر