6 آلاف منصب للممرضين بالمستشفيـات

تخص الحاصلين على مستوى النهائي

توظيف ممرضين في المستشفيات
توظيف ممرضين في المستشفيات

وزارة الصحة تنشر تفاصيل المسابقة وتواريخ إيداع الملفات

 

شرعت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات في استقبال ملفات المترشحين لأزيد من 6000 منصب عمل لمساعدي التمريض للصحة العمومية على مستوى كل دوائر وولايات الوطن ويدوم موعد استقبال الملفات إلى غاية 21 ديسمبرالجاري. وأعلنت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات أن المسابقة المفتوحة ستكون على أساس الاختبارات للمرشحيين الذين يثبتون مستوى الثالثة ثانوي شعبة علوم التجربية رياضيات للسنوات 2013 و2014 و2015 و2016 باستثناء ولايات تمنرست اليزي، أدرار، بشار وتندوف. وأوضحت الوزارة المعنية أن الملف المرفق من طرف المترشحيين يشترط أن يكون مكون من طلب خطي واستمارة معلومات وبطاقة تعريف وكشف نقاط الثلاثي الأخير للسنة الثالثة ثانوي وشهادة مدرسية للسنة ثالثة ثانوي وصورة شمسية وبطاقة إقامة وتودع الملفات في مراكز التكوين شبه طبي عبر الولايات. وحسب وزارة الصحة واصلاح المستشفيات، فإن هذه المسابقة ستكون على اساس الاختبار للالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك مساعدي التمريض للصحة العمومية.

وحددت الوزارة أزيد من 6000 منصب ماليا طبقا لمخطط التكوين لوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات لسنة 2016 وتوزع حسب الولايات واحتياجاتها.

وأوضحت وزارة الصحة أجل التسجيلات في المسابقة على اساس الاختبارات بـ 15 يوم عمل ابتداء من تاريخ الإشهار عن المسابقة. كما تشمل المسابقة الاختبارين يشمل كل من اختبار اختياري في العلوم الطبيعية أو في الرياضيات ومدته ساعتيين واختبار اخر في إحدى اللغة الفرنسية أو الانجليزية أو الالمانية أو الاسبانية والمدة ساعتيين. كما أكدت الوزارة أن تحديد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10/ 20 ولم يتحصلوا على علامة اقصائية اقل من 05/ 20. وبإمكان المترشحيين غير مقبولين المشاركة في المسابقة على أساس اختبارات تقديم طعن في أجل أقصاه خمسة أيام من تاريخ إجراء المسابقة. وجاءات هذه المسابقة بناء على المخطط القطاعي السنوي للتكوين وتحسين المستوى وتجديد معلومات الموظفيين والأعوان المتعاقدين بوزارة الصحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد