الإطاحة بعصابة سرقة المنازل بوهران

استرجاع سلاح ناري مرخص، مجوهرات ومبلغ مالي

تعبيرية
تعبيرية

أطاحت قوات الشرطة بأمن ولاية وهران، بعصابة أشرار مختصة في السطو وسرقة المنازل، تضم ستة أشخاص نفذوا عملية سرقة منزل ببلدية بئر الجير بولاية وهران.

العصابة قامت بمراقبة منزل أحد المواطنين، وبعد معرفة تحركات ساكنيه نفذت عملية سرقة، استولت خلالها على سلاح ناري مرخص، مجوهرات ثمينة ومبلغ مالي معتبر.

الضحية وبمجرد تفطنه لوقوع الجريمة قام بإبلاغ مصالح الشرطة المختصة بحادثة السطو والسرقة التي تعرض لها منزله، وعلى الفور باشرت فرق البحث الجنائي لشرطة بئر الجير لأمن ولاية وهران تحرياتها لملاحقة وإيقاف المشتبه فيهم، حيث قامت عناصر الشرطة العلمية بمعاينة مسرح الجريمة ورفع كافة الأدلة الجنائية، أعقبتها عملية بحث وتحري مكثفة عن الفاعلين باستعمال كافة الوسائل التكنولوجية المسخرة.

وفي ظرف قياسي، تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران من الوصول إلى أول خيوط جريمة السطو والسرقة من خلال عرض البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة على نظام التعرف الآلي على البصمات (AFIS) الذي كشف عن تطابق إحدى هذه البصمات مع بصمات أحد المسبوقين قضائيا، البالغ من العمر 19 سنة، الذي تم إيقافه مباشرة بعد عملية رصد محكمة لتحركاته اليومية، مما ساهم بشكل فعال في الإطاحة بثلاثة عناصر آخرين من العصابة، واسترجاع السلاح الناري المرخص وكذا كمية من المسروقات.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية المختصة، حيث صدر في حقهم أمر إيداع بالحبس، في حين تبقى الأبحاث الأمنية جارية لإيقاف العنصرين المتبقيين وتقديمهم للعدالة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان