منظمة أولياء التلاميذ تنتقد التوقيت الزمني للدراسة خلال شهر رمضان

قالت إنه يحمل الكثير من التناقضات في طياته

البلاد.نت/ص.لمين- إعتبرت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، بأن ما ذهبت إليه وزارة التربية في تعديل في المخططات وتنظيم التوقيت الخاص بشهر رمضان يحمل في طياته العديد من التناقضات، مشيرة في بيان ـ تحوز "البلاد نت" نسخة منه ـ بأن هذه التعديلات ستدخل القطاع في دوامة من الفوضى.

وأضاف بيان المنظمة بأن حذف بعض المحتويات والحصص هو تصرف في المخططات، مما يثبت بأن الوزارة لم تتكفل بالإعداد الجاد المنهجي المسبق ـ حسبها ـ، منتقدة حذف بعض الوحدات التعليمية والحصص والذي سيؤثر على المنهاج مع نهاية السنة، وتساءلت المنظمة كيف سيتم إستدراكه ام أن الأمر يبقى رهن الديون.

ذات المصدر قال بأن هذه التعديلات تحمل إختلالات تؤثر على المسار الدراسي وتقلق التلاميذ واولياءهم ويعصف بالإستقرار النفسي والمدرسي.

وأنتقد بيان المنظمة الغياب الكلي في التفكير فيما يتعلق بالمطعم المدرسي في شهر رمضان بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية معتبرة ذلك إهمال لأهمية التغذية بالنسبة للتلاميذ، وهو مايعكس ـ حسبها ـ قصور النظر وعدم إمتلاك تصور شامل لآليات التسيير والتكفل.

في سياق متصل دعت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وزارة التربية إلى التكفل الجاد بمطالب الأساتذة، خاصة وأن تسجيل أي إضراب سيمس بمصلحة التلميذ والتحصيل الدراسي، مؤكدة على ضرورة فتح قنوات الحوار، وحملت المنظمة ما أسمته " عواقب الفشل " لوزارة التربية الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!