Scroll To Top

وزارة الثقافة تطلق عددا من العروض السينيمائية عبر مختلف الولايات

اعتبارا من 15 مارس الجاري

المشاهدات : 307
0
آخر تحديث : 09:12 | 2021-03-09
الكاتب : البلاد.نت

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، عن شروعها في إطلاق برنامج العروض السينمائية بمختلف المدن، وذلك اعتبارا من الـ15 مارس الجاري من خلال إعادة فتح قاعات السينما أبوابها أمام الجمهور المُتعطّش لأعمال فنية جزائرية، في مختلف الولايات.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ذلك يأتي تتويجًا لإرادة سياسية عبّر عنها رئيس الجمهورية وكلّف بها الحكومة، لغرض بعث الصناعة السينيماتوغرافية في بلادنا، مشيرة إلى أن هذا القطاع يظل ميدانًا خصبًا ومنتجًا للثروة، بما يُتيح-أيضًا- فتح مناصب شغل جديدة.

ويتعلق الأمر بولايات الجزائر، بجاية، وهران، قسنطينة، تيزي وزو، تلمسان، عنابة، سيدي بلعباس، بشار، باتنة، سوق أهراس، والأغواط.

وستتولى وزارة الثقافة والفنون عبر المركز الجزائري لتطوير السينما، مرافقة ودعم المنتجين السينمائيين لإنتاج الأفلام الهادفة.ومن خلالهم، سيظلّ تشجيع المواهب الشبانية الواعدة محورًا مهمًّا في استراتيجية وزارة الثقافة والفنون، الرامية إلى تطوير القطاع السينمائي في الجزائر.

وإذ ترعى الوزارة برنامج إطلاق أفلام سينيمائية، تُعرض لأول مرة على  الجمهور؛ فهي تُبرز من خلال هذا المسعى انشغالها العميق بتفعيل ثقافة سينمائية، تعيد إلى السينما الجزائرية بريقها وتوهّجها.


أعمدة البلاد