Scroll To Top

العسومي يُدين تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" بشأن الأوضاع العربية

في بيان له اليوم الأحد ..

المشاهدات : 625
0
آخر تحديث : 18:16 | 2021-01-17
الكاتب : م.خ

 وصف، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في بيان له، اليوم الأحد، التقرير الذي أصدرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" لعام 2021، بكونه يحوي على العديد من المغالطات والأكاذيب التي تخص أوضاع حقوق الإنسان في عدد من الدول العربية.

وأدان ذات المسؤول تقرير المنظكة، مشيرا بأنه يهدف إلى تشويه صورة الأوضاع الداخلية في الدول العربية دون أن تقدم في المقابل دلائل حقيقية لما تدعيه من اتهامات، "وهو ما يتناقض بشكل كبير مع الضوابط الأساسية التي اعتمدتها منظمة الأمم المتحدة لرصد وتوثيق حالة حقوق الإنسان، والتي ابتعدت عنها المنظمة في إعداد التقرير الخاص بها"، بحسب نص البيان.

وأضاف: "البرلمان العربي ليس ضد تقييم منظومة حقوق الإنسان في الدول العربية وتصحيح أي أوضاع خاطئة في هذا المجال، ولكنه ضد النهج المغلوط والمشبوه الذي تتبناه منظمة هيومن رايتس ووتش في تناولها لحالة حقوق الإنسان في الدول العربية".

وتابعت: "تسييس ملفات وقضايا حقوق الإنسان في الدول العربية وتوظيف هذه القضايا في ابتزاز الدول العربية سياسياً، وهو أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً ويعتبر تدخلاً سافراً وغير مقبول في شؤونها الداخلية، وتستهدف أمن واستقرار الدول العربية".

وختم: "كان الأولى بها أن ترصد وتركز على الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها حقوق الإنسان في الدول العربية بسبب الجرائم والعمليات الإرهابية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، خاصة في مناطق الصراعات والأزمات". 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد