صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية الخدمات الاجتماعية لـ 2020

واللجنة في انتظار التمديد لصرفها ..

كشف رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية المنتهية عهدتها، مصطفى بن ويس، أنه تم صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية الخدمات الاجتماعية لسنة 2020، المقدرة بألف مليار سنتيم مؤخرا، بعد أن استلمت اللجنة الوطنية الاعتمادات المالية الخاصة بـ 33 لجنة ولائية.

وأكد أن الغلاف المالي الخاص بمنحة كورونا جاهز لتوزيعه على أصحابه، بستين مليار سنتيم، مقابل أكثر من 150 مليار سنتيم لمرضى السرطان وذلك في انتظار الضوء الأخضر من وزارة التربية.

وأكد المتحدث أمس في تصريح لـ"البلاد"، أن وزارة التربية لم تفصل لغاية اليوم في طلب تمديد العهدة إلى غاية 31 مارس 2021، أو حتى منحها صلاحيات "تصريف" الملفات العالقة، خاصة تلك المتعلقة بالشقين الصحي والاجتماعي، كونهما استعجاليين ولا يحتملان مزيدا من التأخير، مشيرا إلى أنه تم صب أكثر من 700 مليار سنتيم من ميزانية 2020، المقدرة بألف مليار سنتيم مؤخرا، بعد أن استلمت اللجنة الوطنية الاعتمادات المالية الخاصة بـ 33 لجنة ولائية، في انتظار تحصيل الاعتمادات المالية للـ 17 المتبقية.

واستغرب المتحدث طريقة تعامل الوصاية مع ملف الخدمات الاجتماعية، حيث إنه من قبل قامت بتمديد العهدة دون صب الأموال واليوم تم صب الأموال دون تمديد العهدة وهو ما جعل اللجنة التي انتهت عهدتها عاجزة عن صرف الأموال لأصحابها.

وأضاف أنه لا يوجد إلى غاية اليوم "لا قرار تمديد إلى نهاية مارس ولا حتى ترخيص استثنائي لتوزيع المنح لأصحابها "،  مشيرا في هذا السياق، إلى أن الغلاف المالي الخاص بمنحة كورونا جاهز لتوزيعه على أصحابه، بستين مليار سنتيم، مقابل أكثر من 150 مليار سنتيم لمرضى السرطان، الذي يكلف علاجه أكثر من خمسين مليون سنتيم، لا ينتظر أصحابها الموجودين في حالة صحية حرجة إلا تأشيرا من وزارة التربية، للاستفادة منها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!