Scroll To Top

6 دول تُطالب المفوضية الأوروبية بتسليمها لقاح "فايزر – بيونتيك"

ويتعلق الأمر بدول فنلندا، إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، السويد والدنمارك ..

المشاهدات : 1312
0
آخر تحديث : 19:29 | 2021-01-15
الكاتب : م.خ

طالبت 6 دول أوروبية في بيان لها، اليوم الجمعة، من المفوضية الأوروبية بضرورة الإسراع في تسليم لقاح" فايزر - بيونتيك"، معربة عن قلقها من تأخر توريد اللقاح، مما يعني تأخير تطعيم المواطنين.

ويتعلق الأمر بدول فنلندا، إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، السويد والدنمارك، حيث جاء في بيان وزارة الصحة الفنلندية: "أعرب الوزراء في رسالتهم عن قلقهم بشأن قيام شركة فايزر في 14 جانفي بشكل غير متوقع بإبلاغ أعضاء (الاتحاد الأوروبي) بخفض شحنات اللقاح التي كان من المقرر توريدها في جانفي وفيفري، حسبما وعدت في السابق".

وأضاف: "أكد الوزراء أنه في حالة إجراء تغييرات فإن هذا سيعني تأخير حصول المواطنين على التطعيم، لذا ندعو المفوضية الأوروبية إلى بذل قصارى جهدها لزيادة إنتاج لقاح فايزر - بيونتيك والتأكد من توزيع المنتج على دفعات وفقًا لاتفاقيات الشراء والطلبات المسبقة".

يأتي ذلك في الوقت الذي كان معهد الصحة الاجتماعية النرويجي قد أعلن، اليوم الجمعة، أن شركة "فايزر"، التي أوقفت تصدير شحنات لقاح فيروس "كورونا" إلى النرويج وبقية أوروبا مؤقتا بسبب إعادة تنظيم منشآتها التصنيعية، ستزيد إنتاج اللقاح من 1.3 مليار جرعة إلى ملياري جرعة سنويا. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد