البروفيسور رحال يكشف عن الفئة التي ستُستَثنى من التلقيح ضد فيروس كورونا

قال إن نسبة فعالية اللقاح الصيني فاقت 86%، وأولى الدفعات من اللقاحين ستصل الجزائر قبل نهاية الشهر

البلاد نت- كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفيسور الياس  رحال، اليوم الجمعة، عن الفئة التي ستستثنى من لقاح كورونا عند انطلاق عملية التطعيم ضد الفيروس خلال هذا الشهر .

وحسب ما صرح به البروفيسور رحال في تصريح لإذاعة سطيف الجهوية، فإنه سيُستَثنى من التلقيح أصحاب أمراض الحساسية الكبيرة، النساء الحوامل والفئة الأقل من 18سنة.

وأشار رحال في السياق ذاته إلى أن عملية التطعيم ستستمر طيلة عام2021، حيث ستكون البداية بعمال الصحة وفئات الصف الأول ثم المسنين أكثر من 65 عام، يليها أصحاب الأمراض المزمنة، المواطنين البالغين 18عاما فما فوق.

وأوضح أن التلقيح يكون على مرحلتين لمدة 21 يوما، وفي المقابل ستقوم الوزارة الوصية بتكوين عاجل للأطباء ومستخدمي الصحة لمدة 48 ساعة لشرح طريقة التلقيح، باعتبار أنه لكل لقاح خصائص معينة.

وأكد رحال في خضم حديثه، أن نسبة فعالية اللقاح الصيني فاقت 86%، وأن أولى الدفعات من اللقاحات الصينية والروسية ستصل الجزائر قبل نهاية الشهر، منوها إلى أن جل المستشفيات والمصالح الجوارية جاهزة تماما لبداية عملية التلقيح واستقبال دفعات اللقاحات من معهد باستور الذي سيتكفل بعملية التوزيع، التخزين والنقل واللوجيستيك.

وفي سياق ذي صلة، قال إن الحالة الوبائية في الجزائر مستقرة حاليا بسبب إجراءات الوقاية من طرف المواطنين وعمل مختلف الجهات الرسمية، كما أنه لم يتم لحد اليوم تسجيل أي حالة من السلالة الجديدة للفيروس، بسبب الوعي أولا وغلق المجال الجوي الدولي الذي ساهم حسبه في تراجع الإصابات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن