Scroll To Top

الشرطة الألمانية تفكّك أكبر موقع لترويج الممنوعات على "الانترنت المظلم"

بعد تحقيقات استمرت لعدّة أشهر

المشاهدات : 1612
0
آخر تحديث : 17:49 | 2021-01-12
الكاتب : محمد عبد المؤمن

تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - تمكنت الشرطة الألمانية من تفكيك ما وصفته بـ "أكبر" موقع إلكتروني في العالم لبيع المخدرات والعملة المزورة على "الإنترنت المظلم Dark Web"، بعد إلقاء القبض على مشغّل الموقع.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية ، فقد أعلنت النيابة العامة في كوبلنتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء عن تفكيك الموقع المسمى "دارك ماركت" ، وضبط "أكثر من عشرين خادما ( SERVEURS)  في مولدافيا وأوكرانيا".

كما ذكر المصدر أنه قد تم إلقاء القبض على مشغل الموقع، وهو أسترالي الجنسية في الـ34 من العمر، في منطقة على الحدود الألمانية الدنماركية، ليوضع رهن الاعتقال الاحتياطي.

وقد توصلت الشركة إلى مكان تواجد "أكبر مروّج للممنوعات على شبكة الانترنت المظلم" ، بعد تحقيقات استمرت عدّة أشهر، قام بها عناصر من جهاز التحقيقات الجنائية المركزي في أولدنبرغ، بمساهمة من رجال الشرطة في عدّة دول هي الولايات المتحدة وبريطانيا والدنمارك ومولدافيا وأوكرانيا.

 

"دارك ماركت"..سوق افتراضية ضخمة للممنوعات بقيمة 140 مليون يورو!

وكان الموقع المشبوه الذي تمّ تفكيكه بعد تعطيل خوادمه،  يستخدم لبيع المخدرات والـعملات المزورة وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة أو المزورة والـفيروسات المعلوماتية.

وحسب ما أفاد به المحقّقون، فإن "موقع دارك ماركت كان بدون أي شك أكبر سوق في العالم على الويب المظلم (Dark Web)  يزوره 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع".

وتابع المصدر أنّ "320 ألف صفقة ممنوعة على الأقل أبرمت في الموقع باستعمال العملات الرقمية بيتكوين ومونيرو بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى 140 مليون يورو".

 

ماهو "الانترنت المظلم" الذي اخترقته الشرطة الألمانية؟

وتطلق تسمية الإنترنت المظلم على الشبكات والمواقع السرية غير القابلة للفهرسة على محركات البحث، التي لا يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر البحث على غوغل مثلا، بل تحتاج إلى طرق خاصة لولوجها.

وتستخدم هذه الشبكات عادة لأعمال غير قانونية ، مثل المتاجرة بالسلاح والمخدرات والبرمجيات الخبيثة، حيث يستغلّ مرتادوها عدم إمكانية تعقّب نشاطهم عليها من قبل السلطات للقيام بأعمالهم غير المشروعة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد