Scroll To Top

مرسوم رئاسي يمنح امتيازات للشباب ذوي المشاريع

صدر في الجريدة الرسمية

المشاهدات : 2633
0
آخر تحديث : 13:45 | 2021-01-12
الكاتب : البلاد.نت

البلاد نت - عبد الله نادور - منح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للشباب الذي تحصل على مشاريع ضمن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، إمكانية الاستفادة "عند الضرورة وبصفة استثنائية" من "إعادة تمويل مؤسساتهم المتعثرة. وأيضا الاستفادة من محلات في مناطق نشاط مصغرة "بصيغة الإيجار". 

كما يمكن للشباب المستثمر أن يتعرض لعقوبة سحب الاستفادة من هذه الامتيازات في حال الإخلال باتفاقية القرض أو دفتر الشروط. صدر في العدد 02 من الجريدة الرسمية للسنة الجارية، المرسوم الرئاسي، الموقع من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والمتعلق بدعم تشغيل الشباب. ويوضح المرسوم الرئاسي بأنه "يمكن الشباب ذوي المشاريع، الاستفادة عند الضرورة وبصفة استثنائية من إعادة تمويل مؤسساتهم المتعثرة".

كما منح المرسوم الرئاسي للشباب إمكانية العمل بشكل جماعي، حيث تنص المادة 05 من المرسوم أنه "يجمع حد الاستثمار" ولذلك "حسب عدد الشباب ذوي المشاريع، عند إنجاز المشروع في شكل تجمع وفقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما بهدف تعزيز روح التآزر بين المؤسسات المصغرة ذات القيمة المضافة".

وفي ذات السياق توضح الماد 06 أنه "ينجز الشباب ذوو المشاريع الاستثمارات بصفة فردية أو جماعية أو في شكل تجمع حسب أحد أشكال تنظيم المقاولة وفقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما". وحمل المرسوم الرئاسي، عدد من المساعدات التي يمكن للشباب أن يستفيد منها، وهي ما تمثل في "تكفل بالمصاريف المحتملة المرتبطة بالدراسات والخبرات وبرامج التكوين التي تنجزها أو تطبلها"، في حين تؤكد المادة 09 من المرسوم على أنه "يمكن الشباب ذوي المشاريع الاستفادة من محلات في مناطق نشاط مصغرة متخصصة ومجهزة بصيغة الإيجار، بالنسبة لنشاطات إنتاج السلع والخدمات".

وبخصوص إمكانية حسب الاستفادة من هذه الامتيازات التي أقرها رئيس الجمهورية، أوضحت المادة 10 من المرسوم الرئاسي أنه "باستثناء حالة القوة القاهرة، يؤدي عدم مراعاة الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية القرض و/أو دفتر الشروط الذي يربط الشباب ذوي المشاريع بالوكالة إلى السحب الجزئي أو الكلي للامتيازات الممنوحة، ضمن نفس الأشكال التي تم منحها بموجبها، دون الإخلال بتطبيق الأحكام القانونية والتنظيمية الأخرى المعمول بها". 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد