الحماية المدنية بجيجل تكشف عن الخسائر المسجلة جراء فيضانات ليلة أمس

أكدت عدم وجود خسائر بشرية

-البلاد نت- كشفت مصالح الحماية المدنية لولاية جيجل، صباح اليوم الإثنين، عن مخلفات ارتفاع منسوب المياه بوادي القنطرة بمدينةجيجل، الذي أدى إلى غمر المركبات المركونة بحظيرة مجاورة، وغلق الطريق رقم 43 بجوار محطة المسافرين.

وحسب ما أفاد له به رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية العامة للحماية المدنية بولاية جيجل، صلاح لعرج، فإن ارتفاع منسوب المياه تسبب في إحداث أضرار في منازل بعض المواطنين بمدينة الطاهير، حيث تم إنقاذ عائلتين  وامتصاص المياه المتسربة من المنازل.

وأشار المتحدث ذاته في اتصال هاتفي مع قناة البلاد إلى أن الخسائر المادية على مستوى بلدية جيجل مرتفعة، كما تم إنقاذ 12 شخصا كانوا في حالة حرجة،و25 حافلة غمرتها المياه كانت مركوبة بالحضيرة،  بالإضافة إلى جر 18 مركبة من بينها 11 مركبة نفعية، و7 سيارات سياحية وتسجيل انهيار جزئي على مستوى الجسر المؤدي إلى مدينة جيجل، والذي أثر على حركة المرور .

وتعمل مصالح الحماية المدنية على إزالة الأوحال وامتصاص المياه، وأكد المتحدث ذاته أنه لحد السارة لم يتم تسجيل أي خسائر البشرية.

وكشف رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية العامة للحماية المدنية بولاية جيجل، صلاح لعرج، أن كمية الأمطار المتساقطة ليلة أمس بلغت 146 ملم .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا