محو الأمية .. انطلاق الموسم الدراسي غدا

بعد إنقطاع لعدة أشهر ..

أعلن الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار، اليوم الإثنين، عن الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي 2020 -2021  لفصول محو الأمية وتعليم الكبار غدا الثلاثاء عبر كافة التراب الوطني، حسب ما اورده بيان لهذه المؤسسة التعليمية.

وبحسب ذات البيان، فإنه سيتم انتهاج دخول تدريجي يتكيف وخصوصيات كل فصل حسب هيئة الانتساب وجاهزية هيكل الاستقبال والمنطقة، بعد الانقطاع الذي عرفه هذا النمط من التعليم منذ شهر مارس المنصرم على غرار بقية الانماط التعليمية بسبب جائحة كورونا حفاظا على صحة الدارسين وعائلاتهم". 

وأكد الديوان، في ذات البيان، أنه سيعمل  بالتنسيق مع شركائه من مختلف القطاعات والمجتمع المدني الفاعلين في مجال محو الأمية على "تهيئة الشروط المادية والبشرية والبيداغوجية" لتمكين الجزائريين والجزائريات الذين لم تسعفهم الظروف للالتحاق بمقاعد التعليم النظامي من حقهم في التعليم وذلك في "إطار النظرة الشمولية للتربية التي تنتهجها وزارة التربية الوطنية لضمان حق التعليم للجميع صغارا وكبارا والتعلم مدى الحياة".

وقد تم اعداد مجموعة من الترتيبات من شأنها ضمان صحة الدارسين والمدرسين من خلال تنفيذ صارم لبرتوكول صحي خاص وباعتماد افواج تربوية بمعدل 10 دارسين.

مع التأكيد على أن "لا يفتح اي فصل الا بتوفر كل الشروط من حيث الهياكل المستقبلية والتدابير الوقائية وفي نفس الوقت ضرورة الالتزام لما ورد في التنظيم التربوي الجديد بهذا الظرف وتطبيق عمليات الاستدراك والتقويم بما يسمح بمعالجة ما ترتب من آثار عن انقطاع التعلم لعدة اشهر".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين