مديرية التجارة : إلغاء الـBlack Friday بالمركز التجاري باب الزوار بسبب التجمهر

في بيان صدر اليوم السبت ..

أصدرت مديرية التجارة لولاية العاصمة، بيان، بخصوص ما حدث أمس بالمركز التجاري بباب الزوار، الذي عرف إقبال كبير تزامنا مع جمعة “Black Friday” التي تشهد تخفيضات سنوية.

وهو ما دفع بالشركة المسيرة للمركز، بإصدار بيان  أكدت فيه إلغاء هذا التقليد السنوي، ودعت  الزبائن للحفاظ على الإجراءات الوقائية.

وجاء في بيان مديرية التجارة  أن المركز التجاري إرتكب مخالفة تتعلق بتحديد كيفيات وشروط ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي، والبيع في حالة تصفية المخزونات، والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود والذي يلزم المتعامل الاقتصادي الحصول على رخصة مسبقة من مصالح التجارة للقيام بعمليات البيع المحددة في المرسوم.

بالإضافة للتدابير الوقائية لمجابهة فيروس كورونا.

وقامت مصالح المديرية بالتنسيق مع المصالح الأمنية ومصالح المقاطعة الإدارية للدار البيضاء بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الفضاء التجاري.

وذكرت المديرية في ختام البيان،  كل التجار وخاصة المساحات التجارية الكبرى التي تستقطب العديد من المواطنين على ضرورة إحترام الإجراءات الصحية التي أقرتها الحكومة والإلتزام الصارم بتطبيقها في هذا الظرف الصحي الخاص.

وإن عدم الإمتثال سيضع المتعامل الاقتصادي المخالف تحت طائلة أقصى العقوبات التي ينص عليها القانون في مثل هكذا مخالفات تعرض حياة المواطن لخطر الموت .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة