تغيير نمط سكنات عدل من F3 إلى F4 "مرفوض"

في تعليمة وجهتها مديرية وكالة عدل إلى المدراء الجهويين

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد - حليمة هلالي - راسلت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، مدرائها الجهويين بخصوص رفضها لتغيير تصنيف المجمعات السكنية وألزمت الوكالة المدراء باتباع تعليمتها.

وفي بيان تحوز “البلاد” نسخة منه، فإنه تنفيذا لتعليمات المدير العام لوكالة عدل طارق بلعريبي، فإن أي  تغيير في التصنيف لجميع البرامج السكنية، ممنوع منعا باتا. وأكدت الوكالة أنه سيتم رفض الطلبات من هذا النوع تلقائيًا، داعية المشريفين على التصنيف للالتزام بالقواعد التعاقدية للوكالة.

وطبقا لتعليمات وزير السكن والعمران كمال ناصري، فقد شدد فيما سبق على ضرورة التنسيق بين المدراء الجهويين ومدراء المشاريع ممثلي الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ودعا لاستحداث مديرية خاصة بمتابعة جودة ونوعية المشاريع التابعة للمديرية العامة لوكالة عدل. كما دعا  لإلزام شركات الإنجاز باستعمال الجدار العازل بدل تلبيس جدران الشقق بالجبس والزام مدراء المشاريع و المدراء الجهويين بإرسال شهادة المطابقة التقنية التي تقدمها CTC إلى المديرية العامة. وعلاوة على رفض تغيير التصنيف، دعت الوكالة لعدم السماح بتسليم سكنات رديئة حتى وان حددت فيها آجال التسليم وعلى الجميع الالتزام بهذه التعليمة. وتواصل الوكالة فسخ العقود مع شركة الإنجاز التي لا تحترم معايير جودة ونوعية السكنات.

إلى ذلك، تجمع منذ صبيحة أمس العشرات من مكتتبي وكالة عدل 2 من أصحاب الطعون والملفات المقبولة الذين لم يسددوا الشطر الأول بعد أمام مقر وزارة السكن بوسط العاصمة، منددين بما وصفوه بالاهمال والمصير المجهول الذي يواجهونه بسب تأخر الرد على طعونهم وعدم استدعائهم لدفع الشطر الأول.

واكد المنسق، عطير محمد الامين، أن التصعيد حضره العشرات من المعنيين من ولايات الوطن لدفع المصالح المعنية للتفاعل إيجابيا مع قضيتهم التي طال أمدها دون حل”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا