صدور عقوبات بالسجن وغرامات مشدّدة ضد 17 متّهما بتسريب مواضيع البكالوريا

حسب ماجاء في بيان لوزارة العدل

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - أصدرت الجهات القضائية في عدد من ولايات الوطن ، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة بالحبس والغرامة المشددة في حق المتورطين في تسريب مواضيع أو أجوبة إمتحان البكالوريا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة العدل.

في هذا الإطار، أصدرت محكمة عين بسام بولاية البويرة،  عقوبة عامين حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في الجلسة في حق متهم يبلغ من العمر 23 سنة،  لقيامه بنشر موضوع امتحان اللغة العربية شعبة آداب وفلسفة على حساب فيسبوك الخاص به، بعد ساعة من انطلاق الامتحان.

وفي محكمة الأخضرية بذات الولاية تم الحكم على متهم آخر بعقوبة عام حبس نافذ وغرامة 50 ألف دينار لقيامه بإنجاز الحلول محلّ شقيقه في امتحان اللغة الإنجليزية.

كما أصدرت محكمة المنيعة في غرداية في حق متهمة تبلغ 27 سنة من العمر، عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 100 ألف دينار لقيامها بنشر موضوع مادة اللغة العربية شعبة علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي، تسيير واقتصاد.

كما صدرت عدة عقوبات بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار نافذة من عدة جهات قضائية منها محكمة الأغواط ضد متهمة في الـ 31 من العمر، وضد متهم آخر لنشره أجوبة إمتحان الرياضيات لحساب أحد أصدقائه.

نفس العقوبة سُلطت بمحكمة الجلفة ضد متهمين تبلغ أعمارهم، 28 سنة و 43 سنة ومتهمة في الـ 24 من العمر، لنشرهم موضوع امتحان اللغة العربية.

كما سُلطت بمحكمة مسعد في الجلفة في حق متهم يبلغ 26 سنة من العمر، وفي محكمة الجلفة ضد  ثلاث متهمات تبلغ أعمارهم 23 سنة ،22 سنة ، و 18 سنة، وكذلك في محكمة عين وسارة صدرت نفس العقوبة ضد كل من (ح.ر)، 25 سنة من العمر، و(ح.م)، 23 سنة من العمر مع ايداعهما رهن الحبس.

واستمرارا في جهود تأمين امتحانات البكالوريا لهذه السنة تم وضع 4 متهمين رهن الحبس المؤقت المؤقت وهم (ش.م)، 22 سنة بمحكمة غرداية، (ت.إ)، 23سنة بمحكمة تبسة، المتهمة (ب.خ)، 23 سنة من العمر بمحكمة تيارت، (ق.ح)، 18 سنة من العمر بمحكمة تسمسيلت.

وذكّر بيان وزارة العدل بأن هذه العقوبات صدرت تطبيقا للأحكام الجديدة التي يتضمنها القانون الصادر في 28 أبريل 2020 المعدل لقانون العقوبات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد