Scroll To Top

وثيقة: علي حداد أبرم صفقة "بقيمة 10 مليون دولار" مع مستشار حملة دونالد ترامب

حسب تقرير نشره موقع أمريكي

المشاهدات : 1890
0
آخر تحديث : 18:00 | 2020-08-01
الكاتب : البلاد.نت

علي حداد

البلاد.نت - تحدث موقع أمريكي متـخصص في رصد أنشطة اللوبيات الاقتصادية عن حصول علي حداد رجل الأعمال الجزائري المتابع في ملفات فساد ثقيلة على خدمات استشارية من مجموعة أمريكية يملكها مستشار حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، مقابل مبلغ ضـخم قدرت قيمته بـ10 مليون دولار.

وحسب ما تظهره وثيقة نشرها موقع "foreignlobby"، فقد منح مالك مجمع ETRHB المحكوم عليه بالسجن ، 10 مليون دولار أمريكي عبر ممثلة له في باريس الفرنسية تدعى "صبرينة بن" ، لمجموعة "Sonoran Public Group" ، من أجل الاستفادة من استشارات خاصة لم تحدّد طبيعتها.

وأبرز المصدر في تقرير نشر يوم الأربعاء الفائت ، أن مؤسس المجموعة الأمريكية هو روبرت ستيرك، مستشار حملة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في حملته الانتـخابية عام 2016.

وأصدرت العدالة الجزائرية حكما بالسجن  18 عاما في حقّ رئيس منتدى رؤساء المؤسسات السابق علي حداد مع غرامة مالية بقيمة 8 ملايين دينار  فضلا عن مصادرة أملاكه، بعد متابعته بتهم الحصول على صفقات ضخمة من الحكومة بطرق غير شرعية، وتبديد المال العام وإساءة استغلال الوظيفة وتعارض المصالح والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد