سويسرا تلغي قيود السفر إليها على الجزائر و20 دولة أخرى

حسب وزارة العدل السويسرية

البلاد.نت: تعتزم سويسرا تخفيف قيود السفر المتعلقة بالتدابر الوقائية من فيروس كورونا على 21 دولة، بينها الجزائر اعتبارًا من 20 جويلية الجاري، بحسب ما نشرته الوكالة سويس انفو.

ونشرت وزارة العدل السويسرية في تغريدة على تويتر أمس الخميس أن "سويسرا لا تزال حذرة ولا تخفف من قيود الدخول إلا مع أخذ الحيطة". وهذا يعني أن الجبل الأسود يبقى على قائمة البلدان "المعرضة للخطر" التي لا تزال قيود السفر والحجر الصحي تنطبق عليها.

ووفقًا لأمانة الدولة للهجرة (SEM) فإن القواعد الجديدة ستنطبق بدءاً من يوم الاثنين على الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي.
 وستنطبق أيضًا على خمس دول في الاتحاد الأوروبي خارج اتفاقية شنغن وهي: كرواتيا وبلغاريا وأيرلندا ورومانيا وقبرص. كما تضم القائمة الجديدة أندورا وموناكو وسان مارينو والفاتيكان.

البلدان المعرضة للخطر

 تم رفع قيود الدخول المتعلقة بكوفيد ـ 19 على جميع الحدود البرية والجوية بين سويسرا ودول شنغن في 15 يونيو.

وكانت الحكومة السويسرية أعلنت في بداية شهر يوليو أنها تعتزم رفع القيود المفروضة على 21 دولة  بناءاً على توصية من الاتحاد الأوروبي. يذكر أن سويسرا ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي ولكن لديها اتفاقيات ثنائية معه.

وصرحت أمانة الدولة للهجرة على موقعها الإلكتروني "جميع الدول الأخرى ما تزال مصنفة عالية الخطورة. والقيود المفروضة على الدخول لا تزال تنطبق على الأشخاص الذين يدخلون سويسرا من هذه الدول. وهذا يشمل الولايات المتحدة. وأضافت أن القائمة "ستتم مراجعتها ، إذا اقتضت الضرورة".

وفق قيود الدخول المفروضة منذ 6 يوليو ، يتعين على أي شخص يدخل سويسرا قادما من بلد أو منطقة معرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا أن يقضي عشرة أيام في الحجر الصحي وأن يبلّغ عن وصوله لدى سلطة الكانتون المعنية في غضون يومين. يمكنك العثور على قائمة الـ 29 دولة هنا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟