2 مليار دينار لتعويض مؤسسات قطاع البناء بخصوص العطل الاستثنائية

أزيد من 1000 مؤسسة عمومية وخاصة استفادت منه

البلاد.نت- قدم الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري تعويضات لأزيد من 1.000 مؤسسة قطاع بناء و اشغال عمومية وري تابعة له وهذا في اطار العطل الاستثنائية الناتجة عن جائحة كوفيد-19 حيث تم رصد مبلغ اجمالي يقدر ب 2،74 مليار دج.

وقال المدير العام للصندوق، عبدالمجيد شكاكري، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه "تم تقديم تعويضات لـ 1.049 مؤسسة عمومية وخاصة تابعة لقطاع البناء والاشغال العمومية والري من طرف الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وهذا في اطار العطل الاستثنائية لفائدة 113.458 عامل، أي بنسبة 2 بالمئة من مجموع مؤسسات قطاع البناء التابعة للصندوق، حيث تم رصد 2،74 مليار دج".

وأوضح ذات المسؤول، أن الصندوق قد أطلق، كإجراء استثنائي، عملية تعويض الاجازات المدفوعة مسبقا للسنة 2019/2020 لفائدة عمال هذه المؤسسات و التي تمتد فترتها المرجعية من 1 جويلية 2019 الى 29 فيفري 2020 المتعلقة بـ 8 اشهر من الاشتراكات التي دفعها صاحب العمل للصندوق.

وأسرد بالقول أن هذا الاجراء يخص المؤسسات المنتسبة للصندوق والتي أعطت الاجازات لعمالها بصفة مسبقة في إطار تدابير الحجر الصحي عقب تفشي جائحة كوفيد-19، الذين قدموا طلبهم للصندوق من أجل الاستفادة بهذه الاعانات المالية كونهم لا يمتلكون خزينة كبيرة لمواجهة الجائحة.

وأضاف أن عملية تلقي الطلبات أطلقت خلال الفترة الممتدة من 17 أفريل إلى 17 ماي من السنة الجارية، إلا أنه أشار إلى أن أغلبية المؤسسات المنتسبة إلى الصندوق فضلت انتظار فترة العطل ابتداء من الفاتح جويلية حتى يستفيد أجراؤها بصفة مباشرة.

وذكر أن الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري (كاكوبات) الذي يعد من صناديق الضمان الاجتماعي يحصي 57.531 مؤسسة من قطاع البناء والأشغال العمومية والري الناشطة والمنتسبة التي تضم أكثر من 1 مليون عامل مصرح بهم لدى الصندوق.

ويقدم صندوق كاكوبات الخاضع لوصاية وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي خدمات تخص العطل السنوية مدفوعة الأجر و التعويضات الممنوحة في إطار البطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بهدف تحسين الظروف الاجتماعية لعمال قطاع البناء والأشغال العمومية و الري.

في هذا الاطار يستفيد العامل في هذا القطاع بعد عمله لمدة 12 شهرا من عطلة ابتداء من الفاتح جويلية لكل سنة.

وتدفع مؤسسة قطاع البناء والأشغال العمومية والري اشتراكا طوال السنة للصندوق لفائدة العامل الأجير المصرح به و يسمح تجميع هذه الاشتراكات للعامل المعني من الاستفادة من عطلة يتم احتسابها وفقا لمدة العمل الذي زاوله الأجير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم