Scroll To Top

إعادة بعث صيغة “أل بي بي” للمغتربين بتخصيص ألفي سكن

لجان تحقيق لوضع حــــــد للتلاعب في إنجاز السكنات

المشاهدات : 7882
0
آخر تحديث : 21:13 | 2020-06-27
الكاتب : حليمة هلالي

تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - من المنتظر إعادة بعث رسميا الاكتتاب في صيغة السكن الترقوي للمهاجرين من جديد وذلك نزولا عند رغبة وإلحاح الجزائريين بالخارج الذين طالبوا بضرورة منحهم حق الاكتتاب في صيغة LPp الخاصة بالمغتربين في مختلف ولايات الوطن ومن المرتقب تخصيص أزيد من 2000 سكن خاص بالمغتربين الذين يرغبون في الاستفادة من صيغة الترقوي العمومي. للإشارة، فقد جرت عدة لقاءت من أجل فتح ملف “أل بي بي” للمغتربين مع نواب الجالية وممثلي وزارة السكن.

من جهة أخرى، استنفر المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية “حافظ سفيان”، رفقة المدير الجهوي وسط شرق وإطاراته والمؤسسات العاكفة على إنجاز صيغة Lpp، حيث تفقد نهاية الأسبوع رفقة مدير المشاريع بولاية تيزي وزو مشروع 288 مسكنا ترقويا عموميا “بتامدا”، حيث وقف على مدى تقدم الأشغال فيه، حيث أمر بضرورة رفع وتيرة الإنجاز لتسليم المشروع في أقرب الآجال. وطالب بالتنسيق مع أعوان sonelgaz لربط المشروع بشبكتي الكهرباء والغاز. كما دعا إلى احترام الجودة والنوعية في إنجاز السكنات والتسريع في وتيرة أشغال التهيئة الخارجية، بالتنسيق مع مديرية التعمير والبناء لولاية تيزي وزو. كما تفقد ليلة الجمعة مشروع 129 مسكنا تساهميا ببلدية أزفون. وعرفت الزيارة الميدانية جملة من القرارات أهمها إيفاد لجنة مكونة من ممثلين عن C.T.C وL.N.H.C لحل مشكل الانزلاق وبصفة نهائية وإعادة بعث المشروع ابتداء من الأيام القادمة وبصفة رسمية.

وفي إطار الزيارات، تفقد المسؤول الاول على صيغة “أل بي بي”، نهاية الاسبوع الماضي، رفقة المدير الجهوي شرق والمديرة المركزية للعقار والدراسات والمدير الفرعي لمتابعة المشاريع خلال زيارة عمل وتفقد لولاية سكيكدة، حيث تم الوقوف على المشاريع التي تشرف المؤسسة الوطنية للترقية العقارية على إنجازها، إذ لاحظ الرئيس عدة نقائص وتحفظات ومن فورها اتخذ جملة من القرارات منها تعليق مهام مدير المشاريع المخول له إنجاز المشروع إلى غاية مثوله أمام المجلس التأديبي واتخاذ قرارات إدارية صارمة في حق رئيس المشروع. كما تم إعذار مكتب الدراسات المكلف بإنجاز المشروع.

وخلال الزيارة، تم إيفاد لجنة تقنية تتكون من ممثلين عن الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء وممثلين عن المديرية العامة وكذا ممثلين عن المديرية الجهوية لإحصاء وعد العيوب المسجلة. كما تم إعادة استئناف الأشغال التي كانت متوقفة تماما بالمواقع السكنية بالولاية وإلزام شركة إنجاز التهيئة الخارجية بالرفع من وتيرة الأشغال إلى أقصى حد.

وخلال هذه الزيارة، كان للمدير العام لقاء مع المكتتبين استمع فيها إلى انشغالاتهم المطروحة وأجاب الرئيس على بعض الأسئلة المقدمة من طرفهم، حيث أبدى السادة المكتتبين رضاهم على الاستراتيجية المعمول بها، لينتقل بعدها الرئيس المدير العام إلى مقر مديرية التعمير والبناء لولاية سكيكدة، حيث تم عقد اجتماع تم بموجبه

التزام مدير التعمير والبناء بولاية سكيكدة على انطلاق أشغال التهيئة الخارجية الأولية والثانوية بصفة رسمية ومؤكدة في أقرب الآجال الممكنة.

كلمات دلالية : سكنات lpp المغتربين
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد