Scroll To Top

إنزال على أسواق المواشي عبر الولايات

مخاوف من تحولها لبؤر انتشار الكورونا

المشاهدات : 9278
0
آخر تحديث : 20:53 | 2020-06-27
الكاتب : حليمة هلالي

تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - تداول  نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور لسوق المواشي بمدينة تيارت مكتظة عن آخرها وراح رود المواقع يعلقون على الاقبال الكبير للمواطنين، خاصة مع تفشي فيروس كورونا بصورة خطيرة في عدة ولايات، محذرين من خطورة الوضع إذا لم يلتزم الموالين والزبائن بالوقاية، مشددين على ضرورة فرض أقصى العقوبات على المتعمدين مخالفة الإجراءت وتحويل أفراح الجزائريين إلى مآسي.

وأمام هذه الأرقام المتصاعدة لحجم الإصابات بكوفيد 19، دق المواطنون والبيطريون ناقوس الخطر من أجل تدارك الوضع قبل تزايد عدد الوفيات والإصابات، لا سيما ونحن على مقربة من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الصدد، حذر البيطري والمنسق الجهوي للغرب للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، عبد الناصر عزة، من أن تتحول أسواق المواشي لبؤر لتفشي فيروس كورونا، بفعل الإقبال المنتظر عليها لاقتناء أضحية العيد.

وأوضح أمس عبد الناصر عزة ، أن أسواق المواشي تستقطب المواطنين من كل حدب وعملية البيع تستدعي الاحتكاك بين المواطنين، ما قد يجعل منها خطرا كبيرا على الصحة العمومية، في حال عدم التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة من قبل الموالين والمواطنين على حد سواء. وأشار المتحدث إلى وجود مقترحات لتخصيص نقاط للبيع تكون واسعة، غير أنها تبقى غير كافية، مشددا على ضرورة تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة مرتادي الأسواق.

من جانب آخر، كشف ممثل المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أن أعلاف المواشي بجميع أنواعها مع بداية موسم الحصاد شهدت ارتفاعا كبيرا، ما سيزيد من معاناة الموالين، الذين تضرروا بسبب تفشي فيروس كورونا وفرض الحجر الصحي، الذي أدى إلى غلق أسواق المواشي وتوقف مداخيل الموالين. وبخصوص أسعار المواشي، أشار عبد الناصر عزة إلى أن المؤشرات الحالية توحي بأنها لن تعرف ارتفاعا، خاصة وأن الموالين مروا بفترات صعبة عقب غلق أسواق الماشية لأكثر من ثلاثة أشهر، ما سيدفعهم لمحاولة للتخفيف من خسائرهم.

وبلغة الأرقام، سجلت الجزائر أزيد من 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 7 خلال الـ 24 ساعة المنصرمة لترتفع بذلك حصيلة الإصابات إلى 12445 حالة مؤكدة بالفيروس في حين وصل عدد الوفيات بكورونا ليصل العدد إلى 885 حالة وفاة. بينما تماثلت 146 حالة للشفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل عدد المتعافين إلى 9066 حالة.

 

كلمات دلالية : أسواق المواشي كورونا
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد