الرئيس تبون: الجزائر من أوائل البلدان التي تضامنت مع الصين بشكل كامل في أزمة "كورونا"

كلمته خلال القمة الصينية-الإفريقية

البلاد.نت- أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الجزائر من أوائل البلدان التي تضامنت مع الصين بشكل كامل في الظروف العصيبة التي مر بها العالم إثر جائحة "كورونا".

وأضاف الرئيس تبون، في كلمته خلال مشاركته في القمة الصينية-الإفريقية للتضامن ضد كوفيد-19، المنعقدة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد اليوم الأربعاء، أن البلدان الإفريقية قطعت مراحل زاخرة التضامن والتعاون ويتواصل هذا التضامن والدعم المتبادل مع تفشي وباء كورونا، مؤكدا أن الجزائر من أوائل البلدان التي تضامنت مع الصين بشكل كامل في تلك الظروف العصيبة.

وثمن رئيس الجمهورية، تعهد الرئيس الصيني بجعل اي لقاحات يتم تطويرها في الصين ضد جائحة كورونا ملكية عمومية عالمية.

 

وأفاد رئيس الجمهورية، أن الجزائر كانت دوما تشدد على أن يكون تقييم المجتمع الدولي للوضع الناجم عن الوباء موضوعيا وبعيدا عن التسييس.واستطرد يقول: "أصبحنا اليوم في اكتفاء ذاتي فيما يخص وسائل الوقاية وإنتاج الأدوية ووسائل الفحص".

وأضاف الرئيس تبون، أن قارتنا تواجه ظرفا عصيبا جراء تفشي جائحة كورونا التي امتدت تداعياتها إلى كافة مقومات الحياة. مصرحا: "إنني على يقين بأننا سننتصر على الجائحة بتظافر الجهود وتكثيف التعاون"، مشيرا إلى أن الجزائر واجهت بحزم ومنذ الوهلة الأولى هذا الوباء، وتمكنت من تجاوز الظروف الصعبة في البداية بتظافر الجهود الوطنية والابتكار لشبابنا.

وأورد الرئيس تبون، أن الجزائر بالتنسيق مع دول الجوار والدول الصديقة بلورت خطة عمل تسمح بالتقليل من حدة آثار الجائحة، موضحا أن الدول الإفريقية واجهت هذا الظرف الاستئنائي بإنشاء صندوق لتمويل جهود مكافحة الوباء، وقد ساهمت الجزائر فيه بـ 2 مليون دولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر