دمارجي: هناك خطر لانتقال كورونا في حالة استئناف البطولة

في تصريحات للإذاعة الوطنية...

حذر رئيس اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جمال الدين دمارجي، اليوم الجمعة، من احتمال حدوث نقل العدوى في حالة استئناف موسم كرة القدم المعلق منذ منتصف شهر مارس الفارط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 وصرح دمارجي: ''نعم ، هناك خطر حقيقي من نقل العدوى حال استئناف منافسات البطولة. اللاعبون على اتصال بالشارع الجزائري ويمكنهم نقل الفيروس في يوم المباراة وخاصة عن طريق القطرات".

 ومن المنتظر أن تستأنف منافسات كرة القدم -المعلقة منذ 16 مارس بعد تفشي فيروس كورونا- بعد رفع الحجر الصحي والسماح بالتجمع، كما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع المكتب الفدرالي.

 وأضاف دمارجي قائلا: ''يجب أن تكون هناك اختبارات الفحص السريعة في النوادي، وهذا أحد الإجراءات المدرجة في البروتوكول الصحي الذي سنرسله إلى وزارة الشباب والرياضة. نحن ننتظر تقرير المجلس العلمي لتقديم البروتوكول المذكور على مستوى الهيئة الوصية .اليوم علينا التعايش مع الفيروس ، مع احترام تدابير الوقاية الصحية ".

  وحول احتمال استئناف المنافسة في منتصف الصيف وخطر اللعب خلال النهار في الملاعب بدون إضاءة، قال رئيس اللجنة الطبية أن "هذا السؤال من صلاحيات مسؤولي المرافق الرياضية'' مؤكدا أيضا أن: "الرابطة المحترفة لكرة القدم ستأخذ حتما هذا الجانب بعين الاعتبار وبذل جهود مكثفة في الطقس الحار ".

 وأخيرًا ، كشف جمال الدين دمارجي بأنه تم أخذ بعين الاعتبار في البروتوكول الصحي "خطر الموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا" ، والتي يمكن أن تشكك في استئناف البطولة ، مصرا أيضا عبر أمواج الإذاعة الوطنية أن ''الاستئناف يعتمد على موافقة السلطات العامة''.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم