إصابات كورونا في الجزائر تحت المئة لأول مرة منذ 23 افريل

آمال الجزائريين في بداية الرفع التدريجي للحجر الصحي

البلاد.نت - محمد بلعليا: سجلت الجزائر خلال ال24 ساعة الماضية 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أول عدد تحت المائة إصابة منذ 23 افريل الماضي، مما يزيد من آمال الجزائريين في بداية الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وقال جمال فورار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، إن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 9831 حالة، أي ما يمثل نسبة 22 حالة لكل 100 ألف ساكن، فيما بلغ إجمالي الوفيات 681 وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 6.297، مشيرا الى أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من ولايات البليدة وسطيف وسوق أهراس وخنشلة وأدرار وبجاية والجلفة و ورقلة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 18.853 وتشمل 8.396 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و10.457حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، قد أكد في تصريحات له أمس أن "نتائج المتابعة الطبية أكدت أنه من مجموع 3.021 ملف طبي، 98.02 بالمائة من الحالات تماثلت للشفاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا".

ومن جانبه أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني، في تصريحات لقناة البلاد، اليوم الخميس، أن انخفاض الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، يبشر بالخير، وأن ذلك راجع للإجراءات المتخذة من قبل السلطات العليا، كفرض الحجر الصحي وإجبارية وضع الكمامة.

وأشار بقاط في حصة بأعين الرابعة في قناة البلاد، إلى أن الحجر المفروض يومي العيد أعطى نتائج جيدة وساهم في خفض حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف بقاط أنه يتم خلال هذه الفترة تسجيل نقص في عدد الحالات المؤكدة بشكل يومي وأن الحالات التي تتماثل للشفاء في تزايد مستمر ايضا، وهو يعد مؤشر جيد جدا.

كما قال في السياق ذاته أن الجزائر بدأت تنتصر على فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيجعل الحكومة تفكر في رفع الحجر الصحي بصفة تدريجية، وفقا للأرقام المسجلة في كل ولاية بالنسبة للوفيات والحالات الخطيرة التي تدخل الإنعاش، وقال أن قرار رفع الحجر عن أي ولاية مرتبط بعدد الحالات المسجلة بشكل يومي طيلة الأيام المتبقية من الحجر الصحي.

أما عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الدكتور إلياس أخاموك، فاكد في تصريحاته للبلاد.نت، أن التحكم في تفشي فيروس كورونا يتجسد عند تسجيل انخفاض في عدد الحالات المعقدة المتواجدة بمصلحة الإنعاش عبر مختلف المستشفيات.

وكشف الدكتور أخاموك لـ البلاد نت أنه حسب التقارير اليومية المقدمة، فإنه يتوقع اتخاذ قرار بالرفع التدريجي للحجر الصحي على عدد من الولايات بداية من 13 جوان، ويتعلق ذلك بسلوك المواطنين وايضا بالاحصائيات الانية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات